عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد..عماد حمدي تزوج شادية وأصُيب بالعمى بسبب أخيه التوأم

عماد حمدى (أرشيفية)
عماد حمدى (أرشيفية)

كتبت – سلمى محمد:

 

الفنان الراحل عماد حمدي كان نجما لامعا فى الزمن الجميل ولقب بـ "فتى الشاشة الأول".. لعب جميع الأدوار التي جعلته قريبا من قلوب المشاهدين مثل الرومانسية والكوميدية وغيرها، وأعماله خالدة إلى الآن.

ولد عماد حمدى عام 1909 فى محافظة سوهاج، وعمل "بشكاتب" فى أحد المستشفيات ثم تولى رئيس حسابات بأحد الاستديوهات الفنية، وهذا الأمر جعله قريبا من الفنانين والتمثيل الذى يعشقه.

نجح فى الظهور الأول له فى السينما من خلال فيلم "السوق السوداء" ،وبعدها قدم العديد من الأفلام حتى صار واحداً من أهم الفنانين فى فترة الخمسينات ومنهم: "أرحم حبى، بين الأطلال، لاأنام" وغيرها.

تزوج عماد حمدى للمرة الأولى من الفنانة فتحية شريف التي كانت تعمل المنولوجيست بفرقة بديعة مصابنى وأنجب منها ابنه "نادر" ولكنه انفصل عنها وتزوج الفنانة شادية بعد أن وقعا فى غرامها أثناء تصوير فيلم "قطار الرحمة" إلا أنهما انفصلا بعد ثلاث سنوات.

لكنه فى عام 1960 تزوج من الفنانة نادية الجندى عندما كانت بعمر الـ "16" عاما بعد مشاركتها معه فى فيلم "زوجة فى الشارع" وأنجب منها ابنه الثانى "هشام"، ولكنهم انفصلا بعد 12 عاما من زواجهما.

عاش عماد حمدى حياة البذخ والثراء وكان يشتهر بإنفاق أمواله بسخاء، فأصبح فقيرا فى آخر سنوات عمره بعد ما تبددت أمواله.

 كان لعماد حمدي أخ توأم كانت وفاته هى السبب فى تدهور حالته الصحية وإصابته بالعمى التام في سنوات حياته الأخيرة، حتى أن الشيخ الشعراوي زاره وطلب منه التماسك، إلى أن وصل به الحال للإضراب عن الطعام حتى رحل عن عالمنا في عام 1984.