رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصة صفعة «إنت لقيط».. عبد الحليم حافظ: عماد حمدي خلع ضرسي

عبدالحليم حافظ وعماد
عبدالحليم حافظ وعماد حمدي

كتبت- سارة سمير:

في مشهد لن تنساه السينما المصرية ولم يمحيه الزمن مهما طال، يدور المشهد العظيم في فيلم "الخطايا" بين الفنان عماد حمدي والفنان عبدالحليم حافظ، بإبلاغ الأب ابنه بالتوجه إلى السفر لإكمال تعليمه، وابنه يبلغه بأنه لن يستطيع السفر بمفرده بسبب زواجه من "سهير".

وهنا اندفع الأب وصفعه ضربًا على الوجه قائلاً: "إنت مش ابني.. ودي مش أمك وده مش أخوك.. أحنا لمناك من الشوارع.. إنت لقيط لقيط.. فاهم يعني إيه لقيط".

البداية كانت رفض عماد حمدي صفع عبدالحليم على وجهه لأنه إنسان مرهف الحس والجسد أيضا، إلا أن عبدالحليم أصر على الضرب، قائلا في تسجيل إذاعي نادر: "قلت له يا أستاذ عماد اضرب" ليرد الآخر: "مش هينفع.. ده حتى إنت اللي بتنتج الفيلم"، لينهي العندليب الموقف قائلا: "لأ.. دي مسألة تمثيل مش إنتاج"، ليرد عماد حمدي: "وهو كذلك".

حكى العندليب عن إحساسه بالضرب قائلا: "حسيت إن في ضرس اتخلع جوا.. فضلت حايش الدم وبكمل تمثيل المشهد لغاية ما المخرج قال ستوب"، وبعد ذلك أسعفني طاقم العمل: "جابولي ميه وتلج وحقنة فيتامين سي عشان النزيف يقف".

شاهد الفيديو:

 

عماد حمدي: "الشرق الأوسط كله عاتبني"

من جانبه روى عماد حمدي تفاصيل المشهد التاريخي، قال: "بالكف دهون بلمو ما في إيدي.. طاااخ.. أخد ملو الكف في وشه ولا اهتز"، تابع: "عبدالحليم كان بيبكي وفي دمعة جت على البدلة، كان قلم حقيقي 100% وهو اللي طلب هذا".

ليتدخل الإعلامي مفيد فوزي في حواره مع عماد حمدي، قائلا: "إزاي".. ليرد الأخير: "أنا قولت هضربه قلم كده في الهوا.. وأنا إيدي طارشة وهو رقيق الإحساس والجسم، فلو ضربته قلم من إياهم هيبقي مش تمام.. ولكن هو أصر وقالي "ملكش دعوة".

وعن ردود فعل الجمهور على الصفعة، قال عماد حمدي: "أخدت عتاب في كل مكان بالشرق الأوسط.. عبدالحليم معبود الجماهير اتضرب!.. الناس ماتعرفش بصحيح ولا لأ وثارت عليا في كل مكان ويقولولي هان عليك تضربه".

شاهد الفيديو: