عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب زيادة التعصب الرياضي .. وزارة الشباب تطلق مبادرة مصر أولا

مبادرة لا للعصب مصر
مبادرة لا للعصب مصر أولا

قال  الدكتور محمد فوزي،  المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة أطلقت مبادرة "لا للتعصب .. مصر أولا"، بسبب زيادة التعصب بين جماهير فريقي الزمالك والأهلي عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبخاصة أنهما سيلعبان المباراة النهائية لمنافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 27 نوفمبر المقبل.

وأضاف "فوزي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الخميس،  أن إطلاق هذه المبادرة جاء بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، لافتا إلى أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أكد على بحث آليات هذه المبادرة.

وتابع فوزي أنه تم  عقد ندوة كبيرة وموسعة في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال الأسبوع الماضي، حضرها عدد كبير من النقاد الرياضيين وكبار الكتاب الصحفيين وأكدوا على نبذ التعصب لهذه المبادرة،لافتا إلى  أن التعصب هو تطرف في التشجيع، حيث تنتاب بعض الأفكار الشاذة بعض المجشعين ربما  تؤثر   بشكل ما على المنظومة الرياضية

ككل، مشيرا إلى  أنه جرى عقد لقاء يوم الإثنين الماضي بمقر الوزارة بحضور وزير الرياضة والكاتب الصحفي كرم جبر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، امتدادا للندوة الأولى.

،وأشار فوزي إلى  أن المبادرة لن تكون في إطار الاستعداد لنهائي دوري أبطال أفريقيا فقط، لكنها ستمتد وستستدام، وسيجرى دعوة وسائل الإعلام فيها إلى الالتزام بقواعد التغطية الإعلامية وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة، مشددا  على أن جميع عناصر المنظومة الرياضية تشارك في هذه المنطظومة التي تستهدف كل عناصر الرياضة، والتأكيد على ضرورة مواجهة التعصب بكل أشكاله، مردفًا أن وسائل الإعلام تعد بمثابة الأداة التي تساهم في تحقيق سلام أداء المنظومة الرياضية.