رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسبانيا تواجه تاهيتى..ونيجيريا تصطدم بأروجواى اليوم

كأس القارات 2013

الخميس, 20 يونيو 2013 07:38
إسبانيا تواجه تاهيتى..ونيجيريا تصطدم بأروجواى اليومإسبانيا وتاهيتى
إعداد – محمود خميس:

تقام اليوم "الخميس" مباراتان ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس العالم للقارات المقامة بالبرازيل، ففى التاسعة مساءً يلتقى منتخب أسبانيا بنظيره تاهيتى المغمور على ملعب ماراكانا بمدينة ريو دى جانيرو، وفى الثانية عشرة في منتصف الليل يلعب المنتخب النيجيرى مع أورجواى على ملعب فونتا نوفا بمدينة سالفادور.

إسبانيا وتاهيتى
تبدو مواجهة إسبانيا لمنتخب تاهيتى المهمة الأسهل للماتادور فى هذه المجموعة، خاصة أن منافسه يضم عددًا من اللاعبين الهواة ولا يرقى لمستوى تحقيق المفاجأة أمام بطل العالم وأوروبا.
الماتادور بقيادة مدربه ديل بوسكى نجح فى خطوته الأولى نحو الفوز

باللقب بالفوز على أوروجواى 2-1 أقوى منافسيه فى المجموعة، وقدم لاعبوه مستوى مميزًا، لكنه يتطلع للفوز بعدد وافر من الأهداف لضمان صدارة المجموعة وتجنب مواجهة البرازيل فى الدور قبل النهائى.
فى المقابل اعترف إيدى إيتياتا المدير الفنى لتاهيتى بصعوبة مهمة بلاده أمام الأسبان، وطالبهم بالرحمة وألا يفضحوا فريقه أمام العالم بالفوز عليه بنتيجة ثقيلة.

نيجيريا وأوروجواى
لقاء خارج التوقعات يجمع بين بطل أفريقيا وبطل أمريكا الجنوبية، فى ظل امتلاك المنتخبين مجموعة مميزة من اللاعبين أغلبهم

من المحترفين .. يدخل نسور نيجيريا اللقاء بمعنويات مرتفعة بهدف الفوز لضمان التأهل إلى الدور قبل النهائى بعد الفوز بسداسية على تاهيتى فى الجولة الأولى، رغم الأزمات التى صاحبت الفريق قبل حضوره إلى البرازيل، وأبرزها رفض اللاعبين خوض المنافسات؛ لأن الاتحاد النيجيرى خفض مكافآت البطولة.

أما منتخب السيليستى فلا بديل أمامه سوى الفوز بعد الهزيمة أمام أسبانيا 1-2؛ لأن الهزيمة مجدداً تعنى وداعه البطولة رغم أنه ضمن المرشحين للمنافسة على اللقب.

يعتمد أوسكار تاباريز المدير الفنى لأوروجواى على مجموعة مميزة من اللاعبين أبرزهم لويس سواريز نجم ليفربول وثانى هدافى الدورى الإنجليزى وإديسون كافاني هداف الدورى الإيطالى مع نابولى هذا الموسم برصيد 29 هدفًا ودييجو فورلان أفضل لاعب فى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.