رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 أشكال لملاعب "القارات" أبرزها حدوة الحصان والمسرح الرومانى

كأس القارات 2013

الخميس, 13 يونيو 2013 14:47
6 أشكال لملاعب القارات أبرزها حدوة الحصان والمسرح الرومانى أرينا بيرنامبوكو
كتب– محمود خميس:

تستضيف 6 ملاعب مباريات بطولة القارات، بينها ملعبان جديدان وأربعة تم ترميمها بالكامل، ويعد ملعب "أرينا بيرنامبوكو" في مدينة ريسيفي هو الوحيد الذي تم تصميمه بشكل كامل بداية من الصفر، فيما تم بناء ملعب "أرينا فونتي نوفا" في مدينة سلفادور اعتمادا على أساساته.

أما الملاعب الأربعة الأخرى وهي "كاستيلاو" و"مينيراو" و"ماراكانا" و"ناسيونال"، فقد حافظت على جزء كبير من هيكلها الأصلي لكونها أكبر ملاعب كرة القدم في البرازيل.
تتمتع جميع الملاعب بظروف إضاءة مثالية وسبل راحة للمشاهدين واللاعبين تقنيات تكنولوجية مثل ألواح

شمسية ووسائل للحد من استهلاك الطاقة.
واختارت اللجنة المنظمة ملعب "ماراكانا" ليكون مقرا نهائيا لكأس القارات مونديال 2014، ويتسع لـ 76 ألف متفرج  بعد أن تكلف ترميمه
560 مليون دولار.
ويأتي من حيث التكلفة بعد ملعب ماراكانا ملعب "ناسيونال" في برازيليا الذي بلغت تكاليف ترميمه 510 ملايين دولار وجعلت منه تحفة فنية في كل تفاصيله، فمن الداخل يتمتع بمدرجات عمودية شديدة القرب من العشب تجعل المشجع قريبًاً من اللاعبين وله
واجهة دائرية محاطة بـ288 عمودًا تجعله يشبه لحد كبير المسارح الرومانية القديمة.
ويعد ملعب "كاستيلاو" في مدينة فورتاليزا، الأقل تكلفة بقيمة 246 مليون دولار ويتسع لـ 64 ألف متفرج.
ملعب "مينيراو" في مدينة بيلو هوريزونتي جنوب شرقي البرازيل يعد منذ افتتاحه في 1965 أحد معابد كرة القدم في البرازيل، ويتسع لـ 62 ألف متفرج.

ويبرز ملعب "أرينا فونتي نوفا" في مدينة سلفادور، عاصمة ولاية باهيا شمال شرق البرازيل على شكل حدوة الحصان ويتسع لـ 48 ألف متفرج.
ويعد ملعب "أرينا بيرنامبوكو"، في مدينة ساو لورينسو دا ماتا بمنطقة ريسيفي عاصمة ولاية بيرنامبوكو وسط شرق البرازيل، هو الوحيد الذي تم تشييده من الصفر ويتسع لـ44 ألف متفرج.


.