رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زامبيا تواجه بوركينا فاسو فى جولة فض الاشتباك

كأس القارات 2013

الثلاثاء, 29 يناير 2013 09:25
زامبيا تواجه بوركينا فاسو فى جولة فض الاشتباك منتخب زامبيا
كتب ـ محمود علي الدين:

تختتم اليوم مباريات المجموعة الثالثة بكأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة حاليا بجنوب افريقيا .

 حيث  تلتقي بوركينا فاسو مع زامبيا في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة وتلعب نيجيريا مع اثيوبيا في الثامنة مساء.

ورغم اننا في الجولة الاخيرة الا ان ايا من فرق المجموعة لم يحسم التأهل لدور الثمانية ولا تزال الفرق الاربعة تملك فرصة التأهل.

 فالمنتخب البوركيني يتصدر المجموعة برصيد اربع نقاط ويتأهل في حالة الفوز او التعادل.. اما منتخب زامبيا فيصعد في حالة الفوز وسيرافق منتخب نيجيريا الي دور الثمانية في حالة فوز النسور الخضر علي

اثيوبيا  حيث يملك كلا الفريقين - زامبيا ونيجيريا - نقطتين في رصيده وفي حالة فوز كل منهما يرتفع رصيدهما الي خمس نقاط وتودع بوركينا فاسو واثيوبيا البطولة  . . بينما لا يفيد منتخب اثيوبيا سوي الفوز المشروط  بهزيمة زامبيا .

وفي حالة انتهاء المباراتين بالتعادل يتساوي منتخبا زامبيا ونيجيريا في كل شيء حيث انتهت مباراتهما معا بالتعادل بهدف لكل منهما وسجل كل فريق هدفين ودخل مرماه هدفان ويحدد الاتحاد الافريقي واللجنة المنظمة للبطولة

آلية اختيار الفريق الذي يتأهل من بينهما  اما بالقرعة او بمعايير اخري مرافقا لبوركينا فاسو.

ويسعي المدرب الفرنسي ايرفي رينار المدير الفني لمنتخب زامبيا الي احراز الفوز وضمان التأهل كخطوة اساسية في طريق الحفاظ علي اللقب الذي حققه في العام الماضي . . ولا شك انه سيحاول تلافي اخطاء مباراته مع نيجيريا التي ادرك فيها التعادل في الدقيقة 85 بضربة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها جهاد جريشة ونفذها حارس المرمي كيندي مويني .

اما منتخب بوركينا فاسو فسوف يلعب باعصاب هادئة خاصة وانه يكفيه التعادل للصعود لربع النهائي كما ان معنويات لاعبيه مرتفعة بعد التعادل مع نيجيريا في المباراة الاولي والفوز علي اثيوبيا بالاربعة رغم انه لعب بعشرة لاعبين في المباراة الثانية.