رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أوروبا تواصل هيمنتها على لقب كأس العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

 

واصلت المنتخبات الأوروبية سيطرتها السنوات الأخيرة على لقب كأس العالم، حيث ضمنت القارة العجوز التتويج الرابع على التوالي لمنتخباتها على حساب أمريكا الجنوبية أيا كانت نتيجة مباراة نهائي مونديال روسيا بين فرنسا وكرواتيا التي يستضيفها ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

وحققت المنتخبات الأوروبية اللقب في الثلاثة نسخ الأخيرة عن طريق إيطاليا في 2006، وإسبانيا في 2010، وألمانيا في 2014.

 

الأزوري يستعيد التفوق الأوروبي

حقق منتخب إيطاليا لقبه الرابع في تاريخ مشاركاته بكأس العالم في مونديال المانيا 2006، بعد الفوز على فرنسا في نهائي أوروبي خالص بركلات الترجيح، لتستعيد أوروبا اللقب بعد أن توج المنتخب البرازيلي بلقب كوريا واليابان 2002.

وقدم المنتخب الإيطالي مستويات قوية بفضل وجود جيل ذهبي يضم كوكبة من النجوم مثل ديل بييرو وفرانشيسكو توتي وزامبروتا واندريا بيرلو ونيستا وفابيو كانافارو تحت قيادة المدير الفني المخضرم مارشيللو ليبي.

 

 

إنجاز تاريخي للاروخا

حقق منتخب إسبانيا إنجازًا غير مسبوق بالفوز للمرة الأولى في تاريخه بلقب مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، وهي النسخة الوحيدة التي استضافتها القارة السمراء.

وتوج المنتخب الإسباني باللقب بعد الفوز على هولندا في نهائي أوروبي خالص بهدف نظيف لاندريس انييستا.

وأصبح منتخب إسبانيا أول منتخب أوروبي ينجح في التتويج بلقب المونديال في نسخة تقام خارج الأراضي الأوروبية.

 

 

المانشافت يصنع التاريخ

عادل منتخب ألمانيا إنجاز المنتخب الإيطالي بعد أن توج بلقبه العالمي الأربع في مونديال البرازيل 2014، عقب الفوز على الأرجنتين بهدف نظيف في الوقت الإضافي.

وأصبح المانشافت أول منتخب أوروبي ينجح في انتزاع اللقب من أمريكا الجنوبية، بعد أن سيطرت الارجنتين والبرازيل وأوروجواي على البطولات التي تم تنظيمها في أمريكا الشمالية والجنوبية.

 

 

كما حقق الألمان فوزاً تاريخياً عندما تغلبوا على البرازيل أصحاب الأرض والجمهور بسبعة أهداف مقابل هدف في مباراة نصف النهائي.

ونجحت المنتخبات الأوروبية في التتويج بلقب المونديال 11 مرة، بينما فازت منتخبات أمريكا الجنوبية باللقب 9 مرات، بينما يظل المنتخب البرازيلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة بخمسة ألقاب.