رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نهائي كأس العالم يكتب نهاية سيطرة ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

كتب – محمد اللاهونى

بعيداً عن المواجهة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى فرنسا وكرواتيا فى نهائى كأس العالم، يبدو اللقاء النهائي مؤشرًا مهمًا لحسم الصراع على الكرة الذهبية فى العام الجارى.

ويبدو أن الكرة الذهبية ستتحرر، أخيراً، من قبضة الثنائى كريستيانو رونالدو، نجم البرتغال، والأرجنتينى ليونيل ميسى فى السنوات العشر الأخيرة، بعد أن سيطر الثنائي على الجائزة فى آخر 10 أعوام وحتى الآن.

وخرج كريستيانو رونالدو من سباق كأس العالم مبكراً من دور الستة عشر، وأيضاً ليونيل ميسى، وإن كان رونالدو قد توج بلقب دورى أبطال أوروبا.

وتبدو جائزة الكرة الذهبية فى طريقها لفارس جديد؛ حيث ظهرت أسماء مرشحة، على رأسها لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، المتوج بدورى أبطال أوروبا، وصاحب الإنجاز الكبير بعد أن قاد كرواتيا لنهائى كأس العالم لأول مرة فى تاريخها، وسيكون فوز المنتخب الكرواتى باللقب خطوة تقرب مودريتش بشكل أكبر من الفوز بالجائزة.

ويدخل السباق بقوة بعض نجوم منتخب فرنسا، وعلى رأسهم كيليان مبابى، الجناح الأيمن السريع الذى خطف الأضواء بموهبته،

وقدَّم بطولة كبيرة فى المونديال الحالى، كما يبدو أنطوان جريزمان منافساً شرساً، بعد أن قاد منتخب فرنسا لنهائى المونديال بعد غياب 12 عاماً بجانب فوزه مع أتلتيكو مدريد الإسبانى بلقب الدورى الأوروبى.

ويبدو المدافع الفرنسى رافايل فاران مرشحاً، أيضاً، للتتويج بالكرة الذهبية، بعد أن ظهر بصورة رائعة مع ريال مدريد الإسبانى، ويبقى «فاران» مرشحاً للتتويج بالجائزة حال فوز فرنسا بلقب كأس العالم.

ولم يفز أى لاعب كرواتى عبر التاريخ بالكرة الذهبية، بينما فاز نجوم فرنسا 4 مرات بالكرة الذهبية، وهم ريموند كوبا عام 1958، وزين الدين زيدان عام 1998، وميشيل بلاتينى 3 مرات أعوام 1983 و1984 و1985، وجيان بيير بابان عام 1991.