عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كأس العالم ترفع القيمة السوقية لنجوم صاعدة وتدمر آخرين.. تعرف عليهم

بافارد أحرز أحلى
بافارد أحرز أحلى أهداف كأس العالم في مرمى الأرجنتين

كتب- محمد ثروت

 

يسدل الستار في الخامسة مساء اليوم على نهائيات كأس العالم التي استضافتها روسيا، بالمباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا، بعد أن نجحت بلجيكا في اقتناص المركز الثالث أمس على حساب المنتخب الإنجليزي.

 

وفي حالة فوز المنتخب الكرواتي بالبطولة فإنه سيكتب تاريخاً جديداً كونه يُتوّج بالكأس للمرة الأولى في تاريخه، بينما سيكون تتويج المنتخب الفرنسي هو الثاني بعد أن فاز بمونديال 98 الذي أقيم على أرضه وبين جماهيره بعد اكتساح البرازيل بثلاثية نظيفة.

 

ومع نهاية كأس العالم، كانت الحصيلة محبطة للغاية للكثير من النجوم وعلى رأسهم الأرجنتيني ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار، حيث ودّعت منتخباتهم البطولة من أدوار ال16 والثمانية، بينما كان كأس العالم "بشرة خير" للكثير من النجوم الذين تألقوا وارتفعت أسهمهم بشدة.

 

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير نشرته اليوم الأحد قائمة بأبرز النجوم الصاعدين وآخرين خاب أملهم في كأس العالم..

 

بنيامين بافارد
 

تألق الظهير الأيمن بافارد رفقة الديوك الفرنسية خلال كأس العالم، وسجّل واحداً من أجمل أهداف البطولة في مرمى الأرجنتين في المباراة التي انتهت لصالح فرنسا 4-3 في دور الـ16، وأصبح ظهير شتوتجارت محط أنظار بايرن ميونيخ، حيث يرغب العملاق البافاري في إتمام الصفقة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

خوان فرناندو كونتيرو

استغل كونتيرو إصابة نجم كولومبيا خاميس رودرجيز، وقدّم أداء ملفتاً رفقة منتخب بلاده، الذي

ودّع البطولة بركلات الترجيح أمام إنجلترا في دور الـ16.


لوكاس توريرا

 

أبلى الأوروجواياني لوكاس توريرا بلاءً حسناً رفقة منتخب بلاده في كأس العالم، وهو ما منحه فرصة الانتقال من سامبدوريا الإيطالي إلى أرسنال الإنجليزي، بعد أن أصرّ الإسباني أوناي ايمري المدير الفني الجديد للجانرز على ضمه لصفوف المدفعجية.

 

دينيس شيرتشيف
 

رغم أنه لم يكن أساسياً مع انطلاق كأس العالم رفقة منتخب روسيا، إلى أن شيرتشيف تحول إلى نجم الدب الروسي في المونديال بعد أن أحرز 4 أهداف خلال البطولة التي ودعتها روسيا من دور ال8 أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

 

كما رصدت الصحيفة الإسبانية واسعة الانتشار قائمة النجوم الذين خاب أملهم في كأس العالم، وتراجعت قيمتهم السوقية وكان أبرهم ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد والمنتخب الإسباني، وتوماس مولر مهاجم ألمانيا وبايرن ميونيخ، وجابرييل خيسوس مهاجم البرازيل ومانشستر سيتي الإنجليزي، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا وبايرن ميونيخ.