رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3 أسباب وراء تكرار منتخب انجلترا لانتكاسة مونديال 90

بوابة الوفد الإلكترونية

تلقي منتخب إنجلترا صدمة كبيرة، بعد تعرضه للهزيمة الثانية، على التوالي خلال مشاركته فى منافسات كأس العالم والمقامة حاليا في روسا.

وخسر المنتخب الانجليزى أمام بلجيكا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بهدفين نظيفين ليحتل المركز الرابع، بعدما خسر في مباراة نصف النهائي أمام منتخب كرواتيا.

وتعد هذه هي المرة الثانية في تاريخ منتخب انجلترا التي يتلقى فيها هزيمتين متتاليتين بالمونديال، حيث خسر في نسخة عام 1990 أمام منتخب المانيا في مباراة نصف النهائي، قبل ان يخسر أمام إيطاليا بمبمارة تحديد المركزين الثالث والرباع ليحتل المراكز الرابع أيضًا.

تلقي المنتخب الانجليزي لهزيمتين متتاليتين بمونديال روسيا لم يأتي مصادفة، بعدما تجمعت ثلاث عوامل رئيسية ادت الى سقوط الأسود الثلاثة.

الدعم المعنوي والأزمة السياسية..

لم يتلقى لاعبو المنتخب الانجليزى دعمًا معنويًا من المسؤلين سواء الحكومي أو أتحاد الكرة، نظرًا للمقاطعة السياسية للمونديال والتي أعلن عنها المسؤلين بإنجلترا بسبب وجود خلافات بين حكومة البلدين.

في حين شهدت بعض المنتخبات، حضور شخصيات علي أعلي مستوي لدعمهم في المباريات مثل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مباراة نصف النهائي للديوك الفرنسية ورئيسة كرواتيا كوليندا كيتاروفيتش في مباراة ربع وثمن النهائي للمنتخب الكرواتي .

المدير الفني يحبط اللاعبين

 

 

وخان التوفيق المدير الفني للفريق ساوثجيت عنما أدلى بتصريحات في المؤتمر الصحفي قبيل مواجهة بلجيكا بيوم أكد خلالها أنه غير مكترث بنتيجة اللقاء، وتحقيق المركز الثالث لا يشغله ولا يعد انجاز بالنسبة له، وهو ماظهر على اللاعبين خلال المبارة،

حيث غابت الروح القتالية، وظهرو مستسلمين تماما، وأهدرو العديد من الفرص التى كان كفيلة بتجقيقهم الفوز باللقاء.

وأنعكس الاداء السلبي للاعبين على الجماهي في المدرجات والتي لم يكن لديها حماس التشجيع ولم يبدو اى تعبيرات سواء بالغضب او الرضاء طوال وعقب المباراة.

تصريحات صادمة من إتحاد الكرة

في حين أطلق الاتحاد الانجليزي لكرة القدم تصريحات صادمة لاقت أستياء اللاعبين بعدما أعلن عن عدم وجود أستقبال رسمي للفريق على أي مستوى عند عودته الى أرض الوطن أيًا كانت نتائجه فيى مباراة لمركزين الثالث والرابع، في إشارة الى عدم الاقتناع بأداء الفريق.

وأعرب العديد من اللاعبين قبل المباراة عن إستيائهم من تجاهل اتحاد الكرة خاصة وانهم تمنو ان تستقبلهم الجماهير كعادة المنتخب العائد من أكبر محفل كروي في العالم.

واكتفي منتخب الاسود الثلاثة بالمركز الرابع للمونديال بعد الهزيمة أمام بلجيكا وانتهت رحلتهم في المونديال وينافس قائدهم هاري كين بقوة علي هداف المونديال بعدما نجح في تسجيل 6 أهداف.