رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. التاريخ ينصف فرنسا أمام كرواتيا قبل موقعة نهائي كأس العالم

مباراة فرنسا وكرواتيا
مباراة فرنسا وكرواتيا في مونديال 1998

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، الأحد المقبل، نحو المباراة الأهم والأكثر إثارة، بين فرنسا وكرواتيا، في نهائي بطولة كأس العالم.

ويسعى المنتخب الكرواتي إلى الثأر من الديوك الفرنسية حيث تشهد المواجهات السابقة بين المنتخبين تفوقًا كاسحًا للمنتخب الفرنسي، حيث تفوق الديوك على كرواتيا في ثلاث مواجهات، بينما كان التعادل حاضرًا في مواجهتين.

"الوفد" تستعرض أبرز المواجهات التي جمعت المنتخبين في الـ 20 سنة الأخيرة.

 

نصف نهائي مونديال 1998

 انتهت أول مباراة بين المنتخبين بفوز فرنسا بهدفين مقابل هدف حيث تقدم دافور سوكير لكرواتيا "الحصان الأسود" في هذه البطولة، قبل أن يسجل ليليان تورام الظهير القوي هدفي تأهل فرنسا للنهائي.

 

 

اكتساح فرنسي

اكتسح المنتخب الفرنسي نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة عام 1999 في مباراة ودية، سجل خلالها للديوك كل من روبيرت بيريز وفلوريان موريس وتوني فيريل، بعد عام واحد من مباراة نصف نهائي المونديال ليرسخ

الفرنسيون العقدة لدى الفريق الكرواتي.

 

 

وواصلت فرنسا تفوقها على كرواتيا بالفوز عليها بهدفين مقابل لا شيء بأقدام روبيرت بيريز ودافيد تريريجيه، في مباراة ودية أخرى.

 

 

كسر التفوق الفرنسي

في مارس 2011 نجح المنتخب الكرواتي في كسر سلسلة التفوق الفرنسي وخرج بتعادل سلبي أمام فرنسا في المباراة التي أقيمت بالعاصمة باريس.

 

 

يورو 2004

التقي المنتخبين مرة واحدة في كأس الأمم الأوروبية عام 2004 بالبرتغال، وتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما ضمن منافسات دور المجموعات، وهي النتيجة التي أقصت المنتخب الكرواتي، بينما تأهل فرنسا للدور ربع النهائي كمتصدر للمجموعة التي ضمت كل من إنجلترا وسويسرا.