زلاتكو داليتش.. رفض تدريب الزمالك فقاد كرواتيا لنهائي كأس العالم

كأس العالم 2018

الخميس, 12 يوليو 2018 14:17
زلاتكو داليتش.. رفض تدريب الزمالك فقاد كرواتيا لنهائي كأس العالمزلاتكو داليتش لوكا مودريتش
كتب ـ محمد فتحي

يعد زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا أحد أهم وأفضل المدربين على الساحة الكروية الآن، بعدما انتشل المنتخب الكرواتي من القاع، وقاده نحو التأهل لنهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه.

رفض داليتش تدريب الزمالك الموسم الماضي خلفاً لمحمد حلمي، مؤكد أن الزمالك نادٍ كبير، لكنه لا يرغب في  تدريب فريق في منتصف الموسم.

أبدى زلاتكو إعجابه الشديد بطريقة لعب الدولي المصري محمود عبدالمنعم "كهربا"

متمنياً تدريبه في أحد الأيام.

على الرغم من عدم امتلاك داليتش سجلاً تدريباً مميزاً؛ إلا أنه تولى تدريب منتخب كرواتيا في أكتوبر الماضي، خلفاً لأنتي كاستيشن، ونجح في قيادة المنتخب الكرواتي للصعود لنهائيات كأس العالم، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الإخفاق في التأهل لمونديال روسيا.

لم يعتمد داليتش علي  لوكا مودريتش

وإيفان راكيتتيش فقط، ولكنه نجح في تكوين فريق متقارب بين جميع خطوطه، بالإضافة إلى الضعط العالي على الخصم، وتوزيع مجهود اللاعبين على دقائق المباراة، وهو ما ظهر خلال مباريات الدنمارك وروسيا وكرواتيا، حيث ظهر اللاعبون بلياقة بدنية عالية خلال الأشوط الإضافية، ونجحوا في التسجيل  في أكثر من مناسبة من الدقائق القاتلة من عمر المباريات.

أستطاع داليتش أن يحقق نجاحاً قد لا يتكرر كثيراً، وكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة الكرواتية كأول مدرب يقود المنتخب نحو التأهل لنهائي بطولة كأس العالم.