عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بث مباشر.. مشاهدة مباراة إنجلترا وكولومبيا في كأس العالم

إنجلترا وكولومبيا
إنجلترا وكولومبيا

تقدم بوابة الوفد مشاهدة مباراة إنجلترا وكولومبيا التي تقام في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب إستاد أتكريت أرينا، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2018 والمقامة حاليًا في روسيا.

يدخل منتخب إنجلترا المباراة بعد بقوة أن حل كوصيف للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، ويبدأ المدرب جاريث ساوثجيت بنفس تشكيلتة وبكل قوتة للعبور إلى ربع النهائي مع محاولة إحباط أي مفاجأت من طرف المنتخب الكولومبي.

ويدخل منتخب كولومبيا المباراة بعدما تصدر المجموعة الثامنة، وهي المجموعة التي تُعد من أقوى المجموعات حيث لم يتم تحديد المتأهلين أو البطل من الوصيف سوى في الجولة الثالثة والأخيرة.

أرقام وإحصائيات مباراة إنجلترا وكولومبيا

لم يخسر منتخب إنجلترا أمام كولومبيا في 5 مواجهات سابقة، حيث انتصر في ثلاث مباريات وتعادلا في اثنين، وكان آخر لقاء بينهما في مايو 2005 انتهى بفوز الإنجليز بنتيجة (3-2) بفضل ثلاثية مايكل أوين.

فاز منتخب الأسود الثلاثة على المنتخب الكولومبي في اللقاء الوحيد بينهما في كأس العالم بفضل هدفي دارن أندرتون ودايفيد بيكهام (2-0)، في مرحلة مجموعات 1998.

وصل منتخب كولومبيا إلى مراحل كأس العالم الاقصائية للمرة الثالثة لكنها أول مرة يفعلها في مونديالين متتاليين (1990، 2014، 2018).

3 من أهداف المنتخب اللاتيني الخمسة في هذا المونديال سُجلت من كرات ثابتة بينما سجل منتخب إنجلترا أهدافًا من كرات

ثابتة أكثر من أي منتخب آخر في مرحلة المجموعات (6).

سجل المنتخب الكولومبي في كل من آخر 8 مباريات لعبها في كأس العالم، آخر مرة فشل في التسجيل في المنافسة كانت في يونيو 1998 أمام الإنجليز عندما هُزموا بنتيجة (2-0).

لم يتعادل منتخب كولومبيا سلبيا في أي من مبارياته الـ21 في كأس العالم، هناك منتخبان فقط خاضا مباريات أكثر في المنافسة دون المرور بتعادل سلبي (أمريكا 33، النمسا 29).

فاز منتخب الأسود الثلاثة مرتين فقط في آخر 8 مباريات إقصائية لعبها في كأس العالم (على الدنمارك في 2002 والإكوادور في 2006). لقد تأهل في 6 من مبارياته الثمان الماضية في المراحل الإقصائية.

فشل منتخب إنجلترا في التسجيل مرة واحدة فقط في 18 مباراة إقصائية لعبها في كأس العالم وكانت أمام البرتغال في ربع نهائي 2006 (0-0 ثم 1-3 بركلات الترجيح.

مشاهدة مباراة إنجلترا وكولومبيا