رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الكرة يسابق الزمن لاختيار خليفة هيكتور كوبر

هيكتور كوبر المدير
هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر

يسابق مسئولو اتحاد الكرة الزمن من أجل التعاقد مع مدير فني جديد لخلافة الأرجنتيني هيكتور كوبر في قيادة المنتخب الوطني، بعد أن تأكد رحيل المدرب الأرجنتيني عقب الخسارة أمام السعودية في ثالث مباريات الفراعنة بكأس العالم روسيا 2018 .

ومن المنتظر أن يبدأ اعضاء الجبلاية في فتح ملف المرشحين لخلافة كوبر عقب العودة الي مصر بعد الخروج من منافسات المونديال، علي أن يتم الاستقرار على اسم البديل سريعاً خاصة وأن المنتخب لديه مباراة هامة أمام النيجر في إطار مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون .

وتشير التوقعات إلى أن المدرب المقبل للفراعنة سيكون أجنبياً على الأرجح، حيث يرى الاتحاد أن المدرب الأجنبي هو الخيار الأنسب للمرحلة المقبلة .

وكانت مناقشات أعضاء الجبلاية قد استقرت على الاستعانة بمدير فني يمتلك تجربة أفريقية أو عربية، علي أن يكون هذا المدرب قد حقق نجاحاً ملموساً خلال الفترة الماضية .

وتنحصر الترشحيات الأولية في خمسة أسماء وهي :

 

هيرفي رينارد

يحظي الفرنسي رينارد بشعبية كبيرة في الشارع الرياضي المصري، بعد نجاحه في قيادة المغرب للتأهل الي كأس العالم وتقديمه عروضا جيدة رغم الخسارة أمام ايران والبرتغال ، كما حقق رينارد نتائج مميزة مع زامبيا، وتوج بلقب كأس الامم الأفريقية مع كوتديفوار .

 

هوجو بروس

المدرب البلجيكي المخضرم بطل كأس الأمم الافريقية 2017 مع الكاميرون بعد الفوز علي المنتخب الوطني في المباراة النهائية بهدفين لهدف .

بروس يمتلك خبرات كبيرة مع الكرة الافريقية، وعلي الرغم من فشله في التأهل للمونديال إلا أنه أحدث طفرة واضحة في مستوي المنتخب الكاميروني الغائب عن الساحة منذ فترة طويلة .كما أن بروس له سجل حافل من الإنجازات مع الأندية البلجيكية .

 

فان مارفيك

المدرب الهولندي صاحب انجاز التأهل لكأس العالم الحالي مع المنتخب السعودي، قبل قيادته لأستراليا في منافسات البطولة والتي ظهر فيها المنتخب الاسترالي بأداء مقنع ومميز في مباراتي

فرنسا والدنمارك .

فان مارفيك يمتلك تاريخاً كبيراً في كرة القدم الأوروبية، وسبق أن قاد منتخب هولندا الي نهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا .

 

وحيد خليلوزيتش

يبدو المرشح الأقوي خاصة وأنه لا يتولي تدريب أي فريق في الوقت الحالي، خليلوزيتش قدم مستويات مبهرة مع الجزائر في مونديال البرازيل 2014، وخرج بصعوبة أمام ألمانيا في ثمن النهائي .

كما نجح المدرب البوسني في التأهل مع كوتديفوار الي نهائيات 2010، ومع اليابان الي روسيا 2018 قبل اقالته ، كما حقق لقب دوري ابطال افريقيا عام 1997 مع الرجاء المغربي .

 

جيسوالدو فيريرا

آخر الأسماء المطروحة علي مسئولي اتحاد الكرة، البرتغالي المخضرم جيسوالدو فيريرا المدير الفني للسد القطري ومدرب الزمالك السابق.

فيريرا يحظي بسيرة ذاتية قوية سواء مع الكرة البرتغالية مع اندية بورتو وبراجا، او عند قيادته للزمالك الي تحقيق الثنائية المحلية بعد غياب طويل، كما حصد لقب افضل مدير فني في قطر الموسم الماضي .

 

المدرب المحلي

تبدو فرص الاعتماد علي مدير فني محلي ضئيلة للغاية، في ظل تفضيل الجبلاية للمدرب الأجنبي، إلا أن الترشيحات المحلية حال الفشل في التعاقد مع مدرب أجنبي مميز، ستنحصر بين الثنائي حسام حسن المدير الفني للمصري البورسعيدي، وحسام البدري المدير الفني السابق للأهلي .