عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقرير "الوفد سبورت".. نجوم ريـال مدريد كلمة السر في كأس العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - كريم عبدالمحسن:

 تتواصل مباريات كأس العالم 2018 في روسيا، ويتواصل معها شغف الجماهير بكرة القدم، في ظل حلقات مستمرة من دون توقف من الإثارة والمتعة مع الساحرة المستديرة.

 برز في مونديال روسيا العديد من اللاعبين، لكن وضح بشكل كبير مدى تأثير لاعبي ريـال مدريد الإسباني مع منتخبات بلادهم بالمونديال.

بالطبع البداية تأتي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، النجم الاستثنائي، الذي يراه الكثير من متابعي الكرة أنه يلعب بمفرده مع البرتغال، ويفعل كل شئ في كرة القدم، بداية رونالدو في المونديال جاءت نارية بهاتريك سجله في شباك إسبانيا، بجانب هدف فوز فريقه على المغرب في الجولة الثانية لدور المجموعات، ليدخل مبكرًا في منافسة شرسة على لقب هداف كأس العالم.

 

 

 

لوكا مودريتش، لعب دورًا مهمًا في فوز تاريخي لكرواتيا على الأرجنتين بثلاثة أهداف نظيفة، بعدما سجل الهدف الثاني القاتل لراقصي التانجو من تسديدة قوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى لحارس الأرجنتين.

 

 

واللافت أن تسديدة مودريتش تشبه تلك التي سجل منها مع ريـال مدريد في مرمى مانشستر يونايتد عام 2013 في بطولة دوري أبطال أوروبا، وفاز الميرينجي في هذا اللقاء بهدفين لهدف.

 

 

وبالطبع لا يتوقف دور مودريتش على فكرة تسجيل هدف في مرمى الأرجنتين بل إن اللاعب يصنع فارقًا كبيرًا في منتصف ملعب

الكروات بتمريراته المؤثرة لزملائه في كل أنحاء الملعب.

 

ووضع توني كروس، نجم خط وسط ريـال مدريد، بصمته مع منتخب ألمانيا في مباراة السويد، بعدما سجل هدفًا قاتلًا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليتحول موقف منتخب ألمانيا في لحظة من فريق مهدد بالخروج من الدور الأول، إلى حامل اللقب الذي يسير بقوة نحو الدفاع عن لقبه والمنافسة عليه.

كروس نفذ ركلة حرة مباشرة من زاوية صعبة جدًا ونجح في تسديدها بشكل قوي على يسار الحارس السويدي الذي لم يستطع منع الكرة من دخول شباكه.

 

 

وسار كيلور نافاس، حارس ريـال مدريد، على درب زملائه مع منتخب كوستاريكا، بعدما تألق في التصدي للعديد من الكرات الخطيرة في مباراتي الفريق أمام صربيا والبرازيل في المونديال، على رغم خسارة كوستاريكا أمام السامبا بهدفين نظيفين، لكن الهدفين جاءا في الدقائق الأخيرة.