رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كأس العالم.. منتخب مصر يرفض نغمة المجاملات فى مواجهة السعودية

منتخب مصر خسر أمام
منتخب مصر خسر أمام روسيا بثلاثة أهداف لهدف (أرشيفية)

كتب- محمد سعيد:

 

رفع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، درجة الاستعداد القصوى خلال معسكر الفراعنة فى مدينة جروزنى عاصمة الشيشان، استعدادًا لمباراة السعودية المقرر لها الاثنين المقبل، فى الجولة الثالثة والأخيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى في كأس العالم المقامة 2018 فى روسيا.

ورغم عدم جدوى المباراة بعد تأكد خروج المنتخبين العربيين مصر والسعودية من المونديال رسميًا، إلا أن المنتخب الوطنى يسعى لمصالحة جماهيره لترك بصمته الأخيرة فى المونديال، بتحقيق أول فوز فى تاريخ مصر خلال مشاركاتها الثلاث فى الحدث العالمى.

ويخوض المنتخب مساء اليوم، مرانه الأخير فى مدينة جروزنى وسيتوجه غدًا الأحد إلى فولفوجراد بسبب طول مسافة السفر، ليبدأ الاستعداد لمباراة السعودية.

ولجأ كوبر، إلى التعامل مع اللاعبين فى الجوانب النفسية حيث لاحظ تأثر المعسكر بالكامل بحالة نفسية سيئة خاصة بعد الخسارة الأخيرة أمام روسيا 3-1، وتحدث معهم حول ضرورة تحقيق الفوز لمحو الصورة السلبية للمنتخب أمام الجماهير المصرية وإثبات جدارة الفراعنة فى الوجود بالحدث العالمي.

وتوجه لاعبو المنتخب ظهر الجمعة إلى أكبر مساجد مدينة جروزنى وأشهرها مسجد «قلب جروزنى» وأدى اللاعبون صلاة الجمعة، وتجمعوا بعدها ليتعاهدوا على ضرورة القتال خلال الفترة المقبلة وعدم ادخار أى مجهود فى المباراة المقبلة أمام السعودية.

وفوجئ لاعبو المنتخب بأن خطبة الجمعة كانت عن مصر وذكرها فى القرآن وقيمة مصر فى الإسلام، حيث يعيش اللاعبون فى حالة حفاوة كبيرة من قبل الشعب الشيشانى الذى رحب بالجالية المصرية حتى أنهم دعموهم فى المباريات الأخيرة أمام أورجواى وروسيا.

وشهد المعسكر تكاتفًا كبيرًا من اللاعبين حول أحمد فتحى لإخراجه من حالته السيئة، حيث جمعته بزملائه جلسات مختلفة فى غرفته أو فى التدريبات وأكدوا له أن تاريخه المشرف مع المنتخب سيمحو لدى الجماهير له أى اتهام بالتخاذل بسبب خطأ مباراة روسيا والذى كان من الممكن أن يحدث من أى لاعب.

وخاض المنتخب عصر أمس، مرانًا قويًا فى ملعب "أحمد أرينا" بمدينة جروزني، سبقه بساعة محاضرة فنية لمدة ساعة اجتمع فيها كوبر مع اللاعبين واشتمل على محاضرة خاصة فى منتصف الملعب تحدث خلالها كوبر عن الأخطاء التى وقع فيها لاعبو المنتخب خلال المباراة الأخيرة، خاصة فى سوء التمركز بالخط الدفاعى وكيفية

الخروج بالكرة سريعًا وتنفيذ هجمات خطيرة على المنافسين.

وقسّم كوبر، لاعبى المنتخب إلى فريقين وشارك بنفسه فى التدريبات حيث بدأ بتوجيه اللاعبين فى التقسيمة لضرورة غلق المساحات بشكل صارم والاعتماد على التمريرات القصيرة فى منطقة الوسط لخلخلة دفاعات المنافس، كما وجه بضرورة استغلال ميزة التسديدات وأجرى تدريبات خاصة عليها بعدما وجد أن نسبة التسديدات فى المباراتين الأخيرتين غير مرضية وقد تكون مُنعدمة.

واتضح من المران الأخير أن كوبر ينوى الاعتماد على التشكيل الأساسى للمنتخب أمام السعودى ولا نية تماما لوجود أى مجاملات كما تردد فى وسائل الإعلام، حيث تعتبر المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة للجهاز لمصالحة الجماهير الغاضبة من أداء المنتخب فى المباراتين السابقتين وعدم الفوز بها سيمحو كافة الأعذار للجهاز وهذا الجيل من اللاعبين.

واطمأن الجهاز الفنى على الحالة الطبية للاعب عمر جابر، الذى غادر مران أمس الأول قبل نهايته بدقائق عندما شعر بآلام فى عضلة الفخذ، وأكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب أن اللاعب أجرى أشعة على موضع الآلام وفحصا طبيًا وظهر أنه مجرد إجهاد وشارك فى مران أمس بصورة طبيعية.

كما خاض محمد الشناوى تدريبات علاجية لمدة طويلة فى تدريب أمس وشارك فى جزء من تدريبات حراسة المرمى مع أحمد ناجي، لكنه ظهر بمستوى جيد واطمأن الجهاز الفنى عليه حيث تأكد قدرته على المشاركة من البداية فى مباراة السعودية رغم ارتفاع أسهم مشاركة عصام الحضرى كبديل على الأقل لتحقيق رقم قياسى فى المونديال.