عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيجيريا تمنح الأرجنتين فرصة ذهبية وتنعش امالها في التأهل لدور ال16 لكأس العالم

أحمد موسى أفضل لاعب
أحمد موسى أفضل لاعب في مباراة نيجيريا وايسلندا

حقق المنتخب النيجيري فوزا كبيرا وغاليا اليوم أمام منتخب ايسلندا بهدفين دون رد سجلهما رجل المباراة أحمد موسي ليجدد امل منتخب بلاده في التأهل الى الدور الثاني بعدما خسر بالجولة الأولى أمام كرواتيا بهدفين نظيفين.

هذا الفوز لم يمنح نيجيريا أمل التأهل فقط بل جاء بمثابة طوق النجاة للنجم ليونيل ميسي ورفاقه بمنتخب الأرجنتين بعد الأخفاق الكبير في الجولتين الأولى والثانية بالتعادل أمام أيسلندا بهدف لمثله والهزيمة أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة.

ودخلت المجموعة برمتها فى دوامة الحسابات ما عدا المنتخب الكرواتي والذى حسم تأهله رسميا الى الدور الثاني حيث يتربع على قمة المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها ن فوزين متتاليين علي نيجيريا والأرجنتين، وأصبح أقرب الفرق اليه منتخب نيجيريا صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط،  وفوز نيجيريا على الأرجنتين في الجولة الثالثة و الأخيرة يصل به الى النقطة 6 يتساوى بها على اسوء تقدير مع كرواتيا ويتأهلان سويا حتى لو خسرمنتخب كرواتيا المباراة الأخيرة أمام أيسلندا.

وفى حالة فوز الأرجنتين على نيجيريا يصل الى النقطة 4 ويتجمد رصيد نيجيريا عند النقطة

3 بما يعنى تأهل الارجنتين بشرط فوز كرواتيا على ايسلندا في الجولة الأخيرة أيضا أو التعادل معها.

أما في حالة فوز يسلندا وفوز الأرجنتين يتساوى الفريقان في عدد النقاط ويتم الاحتكام الى فارق الأهداف لحسم تذكرة التأهل والذى يصب في مصلحة أيسلندا حيث يملك الاخير هدف وحيد فى الارجنتين وعليه هدفان أمام نيجيريا، في حين يملك الأرجنتين هدف وحيد أمام أيسلندا وعليه ثلاثة أهداف أمام كرواتيا.

أما فى حالة فوز الأرجنتين على نيجيريا وتعادل أيسلندا أمام كرواتيا يتأهل الارجنين مع كرواتيا كثانى المجموعة .

وفي حالة التعادل في المباراتين تحسم نيجيريا التأهل حيث تصل الى النقطة  الرابعة في حين يصل كل من ايسلندا والارجنتين الى النقطة الثانية