رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لماذا يعد لقاء السعودية هو الأهم في تاريخ منتخب مصر؟

منتخب مصر (أرشيفية)
منتخب مصر (أرشيفية)

كتب- كريم عبد المحسن:

 

يستعد منتخب مصر لمواجهة السعودية يوم الاثنين المقبل، على ملعب فولفجراد، ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعات في كأس العالم 2018 في روسيا.

وضمن منتخبا مصر والسعودية الخروج من المونديال، بعدما خسر الفراعنة بهدف أمام أوروجواي، وبثلاثة أهداف لهدف أمام روسيا، بينما تلقى الأخضر السعودي هزيمة قاسية أمام الدب الروسي بخماسية نظيفة، وأمام أوروجواي بهدف دون رد.

وتعد مواجهة منتخب مصر أمام السعودية، هي الأهم في تاريخ الكرة المصرية، لعدة أسباب، تستعرضها "الوفد"، فيما يلي:

 

أولًا: لم يسبق لمنتخب مصر أن فاز في بطولة كأس العالم خلال مشاركتيه الماضيتين، في نسخة 1934 بإيطاليا، خسر المنتخب المصري أمام المجر بأربع أهداف لهدفين، وسجل هدفي الفراعنة في هذا اللقاء عبد الرحمن فوزي.

 

 

وفي كأس العالم 1990 في إيطاليا، لعب منتخب مصر أمام أيرلندا وإنجلترا وهولندا، تعادل مع الأولى سلبيًا وخسر من الثانية بهدف دون رد، وتعادل مع الثالثة بهدف لمثله، وسجل للفراعنة مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي من ركلة جزاء.

 

 

 

وفي المونديال الحالي خسر المنتخب أمام أوروجواي بهدف نظيف وأمام روسيا بثلاثة أهداف لهدف.

 

ثانيًا: رغبة المنتخب المصري في الثأر لهزيمته الكبيرة أمام نظيره السعودي

في كأس القارات 1999 بالمكسيك بنتيجة 5/1، حيث إنها آخر مواجهة رسمية بين الطرفين.

 

 

وشهد اللقاء حالة الطرد الوحيدة التي حصل عليها حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي طوال مسيرته الكروية مع الزمالك أو المنتخب.

 

ورغم هذه النتيجة الكبيرة، إلا أن منتخب مصر سبق وفاز على السعودية بنتيجة 13/0 في دورة الألعاب العربية عام 1961.

 

أما آخر مواجهة بين المنتخبين بشكل عام، كانت في البطولة العربية 2007 بالقاهرة، وفاز الفراعنة بهدفين لهدف، سجل لمنتخب مصر وقتها حسام غالي وعماد متعب.

 

 

ثالثًا: يبحث الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر واللاعبين، عن فوز يحفظ ماء وجههم، بعد الهجوم الكبير الذي تعرضوا لها الأيام الأخيرة، كما أن انتصار المنتخب على السعودية سيجعل الانتقادات الموجهة لاتحاد الكرة أقل حدة.