عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب السنغال يرفض اعتذار آلان شوجر بعد سخريته منهم

منتخب السنغال
منتخب السنغال

بعد أن أثار الملياردير البريطاني الشهير، وأحد أغنى رجال الأعمال في العالم، آلان شوجر، موجة غضب واستياء عالمية، بعدما وصف المنتخب السنغالي بـ"الباعة الجائلين"، عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ورفضه الاعتذار عدة مرات.

قرر التراجع عن قراره، ومسح التغريدة نهائياً، وكتابة اعتذار قال فيه: "قرأت بعض التعليقات الغاضبة من تغريدتي السابقة، يبدو أن بعض الناس فسرتها بشكل خاطئ، إنها مزحة".

وقد رفض المنتخب السنغالي اعتذار اللورد شوجر، وقال مساعد بارز لرئيس البلاد يوم الخميس إن اعتذار اللورد شوجر، قد تم رفضه من قبل لاعبي كرة القدم السنغاليين، كما طلبوا من إدارة بي بي سي، ان تقيله على الفور، حيث يعمل كمذيع بارز لأحد أبرز برامجها.

وصرح ندونجو ندياي، المستشار الرياضي لرئيس البلاد ماكي سال، في حوار مع صحيفة التايمز:

"الجميع هنا يتحدث عن هذه التغريدة، فقد تصدرت عناوين الأخبار في السنغال أيضًا"، وأكمل: "أعتقد أنه تصرف جاهل من شخص في منصبه.. فقد سبب أذى للشعب السنغالي.. وعلى شبكة بي بي سي أن تفصله".

وكان اللورد آلان شوجر قد نشر صورة للمنتخب السنغالي خلال مباراته الافتتاحية في مونديال كأس العالم فيفا 2018، وعلق ساخراً من اللاعبين مشبهاً إياهم بالباعة الجائلين الموجودين على الأرصفة يبيعون النظارات والحقائب، حيث كتب: " أعرف بعض هؤلاء الباعة الجائلين الواقفين في الصورة، إنه فريق المهام الصعبة".