رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رغم سجنه.. رئيس البرازيل السابق يتحول لمحلل رياضي في المونديال

الرئيس البرازيلي
الرئيس البرازيلي السابق - لولا دي سيلفا

يُقال إن البرازيل تتنفس كرة القدم مع الهواء، فالكل هناك مُحب وعاشق لهذه اللعبة الشعبية الأولى على  مستوى العالم، والشغف بها عند أبناء السامبا لا حدود له، هذا الشغف الذي جعل لولا دي سيلفا، الرئيس البرازيلي السابق، يتابع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018 من محبسه، بل وأصبح محللًا كرويًا من خلف القضبان.

 

ويقضي دي سيلفا، صاحب الـ 72 عامًا والشعبية الكبيرة في بلاده، عقوبة السجن لـ12 عامًا، لاتهامه بالفساد وإدانته بتلقي رشوة، بعد أن صدر ضده حكم قضائي في 2017، وسلم الرئيس البرازيلي السابق نفسه للشرطة لبدء تنفيذ العقوبة في أبريل الماضي.

 

"إنها ليست مزحة".. بهذه الكلمات جاء الاعلان عن أن لولا دي سيلفا سيعمل مع قناة Rede TV التلفزيونية البرازيلية، على تحليل مباريات المونديال وتوقع النتائج، وذلك وفقًا لما كشفه المذيع جوزيه تراخانو، في شبكة VTV التلفزيونية، ونقلته صحيفة The Sun البريطانية.

 

وذكر تراخانو، أن لولا دي سيلفا سيكتب انطباعاته ويُرسلها إلى مركز التحرير في القناة التلفزيونية، وسيتم وضع تعليقاته على الشاشة كما هي، بين علامات تنصيص، وقراءتها مباشرةً على الهواء خلال برامج القناة الرياضية.

 

ويُعرف عن الرئيس البرازيلي السابق عشقه لكرة القدم ومساندته الدائمة لمنتخب السيليساو، وكان دي سيلفا قد تحدث في مارس الماضي، عن أن البرازيل تحظى بقدرة هائلة على المنافسة في بطولة كأس العالم بروسيا، إذا تمتلك فريقا متوازنا ومدربا

جيدا ولاعبين أصحاب خبرة دولية، وذلك في تصريحات للوكالة الفرنسية.

 

وبالفعل، قدم دي سيلفا أول تحليلاته لمباراة منتخب بلاده أمام سويسرا، الأحد الماضي، في الجولة الأولى لمباريات كأس العالم، وتحدث عن أن البرازيل لم تقدم مستويات جيدة بشكل كاف، وفعل المنافس ما كان يفترض به أن يفعل، وهو إخراج الفريق البرازيلي من أجواء المباراة.

 

وحذر لولا دي سيلفا، المنتخب البرازيلي في تحليله من الاستهانة من مباراتهم القادمة في الجولة الثانية لنهائيات كأس العالم، أمام كوستاريكا والمقررة يوم الجمعة المقبلة.

 

وتقع البرازيل في المجموعة الخامسة في كأس العالم، التي تضم إلى جانبها كلا من صربيا وكوستاريكا وسويسرا، وتصدر منتخب صربيا ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى من المونديال، عقب فوزه على المنتخب الكوتستكاريكي، بينما تعادل راقصو السامبا مع سويسرا.

 

ويشار إلى أن منتخب السيليساو سبق وأن فاز بخمسة ألقاب في كأس العالم، في نسخ أعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002.