رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة مصر وروسيا في كأس العالم

مصر وروسيا
مصر وروسيا

تعادل منتخب مصر الأول لكرة القدم ونظيره الروسي بدون اهداف في الشوط الأول من اللقاء المقام حاليا  بملعب كريستوفسكى بمدينة سانت بطرسبورج الروسية ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم.

الشوط الأول ..

بدأ اللقاء حذرًا من جانب المنتخبين خاصة المصري  الذي حاول التهدئة وتوزيع الجهد على مدار الشوطين مع التأمين الدفاعي والاعتماد على الكرات الخاطفة في عمق الدفاعات الروسية.

بادر الروس  بالهجوم من الناحية اليسرى ويلعب  جيركوف عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها برأسه  سميدوف في يد الحارس محمد الشناوي.

لم تمر دقيقة حتى يخطف  تشيرتشيف الكرة وينطلق ويقترب من منطقة الجزاء ويسدد أرضية زاحفة بجوار القائم انخلع معها قلوب الجماهير المصرية

  يرد منتخبنا بهجمة سريعة من ثلاث تمريرات سريعة تصل لعبد الله السعيد يلعب أي حاجه في متناول الحارس الروسي  ايجوراكتينيف.

 تحكم الروس كثيرا في مجريات اللقاء في بناء الهجمات والسرعة وعدم الارتباك  عكس منتخبنا الذي بدا  عليه الرهبة والارتباك في بعض الفترات.

اه.. ياتريزيجيه.!

في الدقيقة  15  ومن ضربة ركنية  يقابلها برأسه مروان محسن بحوار القائم يلمسها الدفاع الى الركنية وتصل في النهاية لتريزيجيه من خارج المنطقة يسدد بليسينج رائعة بجوار القائم مباشرة.

 نجح منتخبنا في التعامل بإيجابية دفاعا ومراقبة  مفاتيح لعب المنافس خاصة رأسي الحربة تشيرتشيف ودزوبا الذي حاول اللرجوع الى الخلف كثيرا والتسديد من خارج المنطقة ومنها صاروخ تشيرتشيف العابر للقارات والذى مر فوق العارضة وصاحبه كمراقب له بيده محمد الشناوي للتأكد من ابتعاده عن شباك الفراعنة.

اربكت السرعة في نقل الكرة بين تريزيجيه وصلاح  والسعيد  دفاعات الروس  رغم الدخول القوي والسريع على النجم صلاح لإرهابة وتخويفه من التمرير أو المراوغة.

ركز الروس على الجبهة اليسرى وتحمل احمد فتحي عبئا كبيرا

في انطلاقات سميدوف وجولوفين  والعرضيات الخطرة التي كان لها حجازي وجبر في منتهى اليقطة.

كما نجح محمد الشناوي في الإمساك بالعرضيات  والتي جاءت في متناول يده  وتدخل الشناوي لتغطية حجازي وجبر في بعض الفترات.

هدأ رتم المباراة ووضح رغبة لاعبينا في عدم الافراط في  إضاعة الكرة وترشيد الجهد نظرا لقوة اللياقة البدنية للمنافس دفاع وهجوما.

فرصتان للتهديف

في الدقيقة 34 كاد محمد صلاح يسجل من عرضية محمد عبد الشافي تلمس رأس مروان محسن إلى صلاح يبعدها من أمامه المدافع ايجياشيفتيش الى الركنية.

 لاحت فرصة أخرى في الدقيقة 39 من هجمة منظمة قادها  محمد صلاح تصل لمحمد  النني يلعب داخل منطقة الجزاء  على رأس مروان تحت ضغط لم يحسن استقبال الكرة  او الارتقاء الجيد وتصل سهلة في يد الحارس الروسي.

 لم تمر دقيقتان ومن هجمة منظمة  يمرر مروان محسن الكرة بين قدميه لصلاح " يموه" ويلعب بيسراه بجوار القائم مباشرة وسط ذهول الجميع أملا في احتضان الكرة للشباك.

  ارتبك دفاع الروس كثيرا في الدقائق الاخيرة لم يستغلها لاعبونا  جيدا  وتنجح دفاعاتنا في الذود عن مرمانا ببسالة خاصة مع الالتحام والقوة الروسية.