رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فضيحة المنشطات تهدد روسيا في كأس العالم

منتخب روسيا
منتخب روسيا

 

أكدت تقارير صحفية ألمانية أن بعض لاعبي المنتخب الروسي قد تناولوا عقاقير منشطة قبل مباراتهم الافتتاحية أمام المنتخب السعودي لحساب المجموعة الأولي في مونديال روسيا 2018، وهي المباراة التي انتهت بفوز كاسح للدب الروسي بخماسية نظيفة.

ونقلت صحيفة "أس" الإسبانية الشهيرة تقريرا لقناة ard  الالمانية أكد فيه أن لاعبي المنتخب الروسي يتناولون موادا منشطة بشكل مستمر منذ مشاركتهم في مونديال البرازيل 2014، وأشارت القناة إلي أن هذه المنشطات قد ساعدت روسيا كثيرا أمام السعودية.

وأشار التقرير إلي أن المخابرات الروسية تلعب دورا كبيرا في التحايل علي هذا السلوك وضمان عدم فرض اية عقوبات علي الاتحاد الروسي لكرة القدم أو اللاعبين.

وأضاف التقرير أن الحكومة الروسية منعت أحد خبراء المنشطات من الدخول إلي الأراضي الروسية لمنعه من فضح هذه القضية، كما أن روسيا لديها سابقة في هذا الشأن بعد أن تم

حرمانها من المشاركة في أوليمبياد ريودي جانيرو الأخيرة، بسبب فضيحة المنشطات التي هزت الرياضة الروسية، إضافة لفضيحة تعاطي ماريا شارباوفا نجمة التنس التي تعرضت للإيقاف بعد ثبوت تعاطيها لمواد منشطة.

وأكدت القناة الألمانية، أنه في حال ثبوت تناول لاعبي روسيا للمنشطات، سيتم منح نقاط المباراة الثلاثة للمنتخب السعودي، وستحتسب النتيجة لصالحه بالفوز 3-0.

يذكر أن المنتخب الروسي يتصدر المجموعة الأولي التي تضم منتخبات السعودية ومصر وأوروجواي بعد نهاية الجولة الأولي بفارق الأهداف عن المنتخب الأورجوياني الذي حقق فوزا متأخرا علي المنتخب الوطني بهدف نظيف لقلب الدفاع خيمينيز.