رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ألمانيا "حامل اللقب" يسقط أمام المكسيك في أولى مفاجآت المونديال

المانيا والمكسيك
المانيا والمكسيك

كتب- وليد خليل:

فجر منتخب المكسيك مفاجأة من العيار الثقيل، بعد تغلبه علي ألمانيا حامل اللقب بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب لوزنيكي ضمن منافسات المجموعة السادسة بمونديال روسيا 2018

ونجح المنتخب المكسيكي بقيادة المدير الفني الكولومبي اوسوريو في فرض أسلوب لعبهم تماماً علي المانشافت منذ بداية المباراة مستغلاً سرعة لاعبيه واتقانهم الكبير للهجمات المرتدة، في مواجهة الدفاع الألماني الذي ظهر بطياً وارتكب اخطاءً فادحة طوال المباراة، تحت ضغط الثلاثي الهجومي الهجومي للمكسيك والمكون من لوزانو وتشيتشاريتو وكارلوس فيا، حتي نجح الفريق في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد 35 دقيقة عن طريق هيرفينج لوزانز لاعب بي اس في ايندهوفن الهولندي

في المقابل لم يشكل المنتخب الألماني اي خطورة في الشوط الأول رغم السيطرة والاستحواذ باستثناء الركلة الحرة التي سددها توني كروس لتصطدم بالعارضة .

وعلي الرغم من تحسن اداء المانيا في الشوط الثاني بعد التغييرات التي اجراها يواخيم لوف وفرض حصار هجومي قوي علي المكسيك الا ان اللاعبين لم ينجحوا في استغلال كل الفرص المتاحة بينما كاد المكسيك ان يخطف هدفاً ثانياً عن طريق الهجمات الرتدة الخاطفة .

بعد انتهاء المباراة أعرب خوان كارلوس اوسوريو المدير الفني للتريكولور عن ساعدته الكبيرة بتحقيق الفوز علي حامل اللقب .

وقال اوسوريو : "هذه المباراة علامة فارقة في كرة القدم المكسيكية، الفريق لعب حبا في الفوز وليس خوفا من الهزيمة، تحلينا بالشجاعة عندما احتاج الأمر، ودافعنا بقوة عندما احتجنا إليه".

وأضاف : " "لقد رسمنا خطتنا قبل ستة أشهر، اضطررنا لإجراء بعض التعديلات ولكننا أردنا دائما أن نمتلك لاعبين سريعين في الجناحين، في الشوط الأول، دافعنا بذكاء وسجلنا هدفا من هجمة مرتدة، مع كامل احترامي، كنا الفريق المتفوق".

وتابع: "لقد حاولوا شن الهجمات في الشوط الثاني ولكننا كنا مستعدين، لقد تدربنا على الدفاع بأربعة لاعبين".

وأكمل "بالتأكيد كان المنتخب الألماني بعيدا عن أفضل مستوياته، رغم الفوز الكبير فالفريق لم يحقق شيئا، حيث يريد المنتخب المكسيكي التأهل لدور الستة عشر، لذلك لا يمكنهم أن يفقدوا تركيزهم في المباراتين المقبلتين أمام كوريا الجنوبية والسويد".

من جانبه أكد يواخيم لوف ان منتخب المانيا قدم مباراة

سيئة للغاية أمام المكسيك خاصة في شوط المباراة الأول .

وقال لوف في تصريحات عقب انتهاء اللقاء : "لم تكن تمريراتنا دقيقة، وفقدنا الكرة بمعدل غير مسبوق ، وهو ما أعطي المنافس الفرصة قطع التمريرات بسهولة، لعبنا بصورة سيئة في الشوط الأول، ولكننا استعدنا المستوى في الشوط الثاني، رغم أن المكسيك واصلت تهديد مرمى ألمانيا من خلال الهجمات المرتدة".

وأضاف "نحن محبطون، خسرنا المباراة الأولى، وهذا أمر غير عادي بالنسبة لنا، لم نلعب كما اعتدنا، لابد من إستخلاص الدروس وتقديم أداء أفضل في المباريات المقبلة.

واختتم :" المكسيك أحد الفرق القوية خلال العامين الماضيين. يجيدون الهجمات المرتدة وينتقلون بصورة جيدة للغاية من الدفاع للهجوم. أثبتوا ذلك خلال العامين الماضيين. انهم خبراء في الاستحواذ على الكرة. لديهم لاعبون يتميزون بالسرعة الشديدة واستغلال المساحات على نحو جيد".

ووضعت الخسارة المفاجئة المانيا في موقف حرج علي الرغم من وجود فرصة كبيرة لعبور الدور الأول الا انه قد يجد نفسه  مواجهة مبكرة مع البرازيل في ثمن النهائي اذا ما نجح السليساو في تصدر المجموعة الخامسة، كما ان شكوك كبيرة بدأت تساور المراقبين لاداء المانيا بعد ظهور عدد كبير من النجوم بشكل متواضع في أولي المباريات مثل توماس مولر واوزيل وسامي خضيرة، وثنائي قلب الدفاع ماتس هوميلس وجيروم بواتينج، وقد يجد لوف نفسه مضطراً لإجراء العديد من التعديلات  علي التشكيل في مباراتي السويد وكوريا الجنوبية .