عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. منتخب مصر في بطرسبرج استعدادًا للقاء روسيا بكأس العالم

منتخب مصر (أرشيفية)
منتخب مصر (أرشيفية)

كتب ـ محمد سعيد:

 

تتوجه اليوم – الأحد - بعثة المنتخب الوطني الأول، إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، استعدادا لمواجهة المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور، بعد غدٍ الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بكأس العالم 2018 الذي تستضيفه روسيا.

وأصبح المنتخب في موقف لا يحسد عليه، إذ إنه مطالب بتحقيق الفوز على منتخب البلد المضيف في عقر داره ووسط جماهيره، لتعويض الخسارة التي تلقاها أمس الأول، أمام منتخب أورجواي بهدف نظيف في مستهل مشوار الفريقين بالبطولة، ويحتاج الفراعنة للفوز على الدب الروسي لحصد أول 3 نقاط في المونديال والتساوي مع روسيا وأورجواي التي تلتقي مع السعودية، ليتأجل الحسم إلى الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة لاسيما وأن التعادل يجعل الحسابات معقدة والهزيمة يعنى توديع المونديال من الدور الأول .

وكانت بعثة المنتخب الوطني قد وصلت إلى مدينة جروزني مرة أخرى عقب لقاء أورجواي، وفوجئت باستقبال حافل من قبل الجماهير المصرية في الفندق وأهالي الشيشان الذين هنأوا اللاعبين على الأداء الرائع أمام السليستي وأنهم كانوا يستحقون على الأقل التعادل، وهتفوا لهم بضرورة تحقيق الفوز في مباراة روسيا المقبلة للمحافظة على حظوظهم في التأهل للدور الثانى .

وحصل لاعبو المنتخب على راحة فور وصولهم، ثم خاضوا عصر أمس تدريبًا خفيفًا في جروزني

بمشاركة جميع اللاعبين حتى الذين خاضوا مباراة أورجواي، واستمر لمدة ساعة واحدة اشتملت على تدريبات استشفائية وتدريبات بالكرة.

واطمأن الجهاز الطبي على حالة جميع اللاعبين، حيث أكد محمد أبو العلا، طبيب المنتخب الوطني، أنه أجرى اختبارًا طبيًا لطارق حامد لاعب الوسط الذي غادر اللقاء الأخير مصابًا بعدما شعر بآلام في عضلات الضهر بسبب كدمة من تدخل عنيف مع أحد لاعبي السليستي.

وأشار أبو العلا، إلى أن طارق لم يجر أشعة حيث لم يتطلب الأمر ذلك وإصابته بسيطة وشارك في التدريب الأخير مع حذر من التدخلات العنيفة، وسيكون متواجدًا في المباراة المقبلة أمام روسيا.

وطمأن طبيب المنتخب الجميع على محمود حسن «تريزيجيه»، الذي أنهى المباراة مصابا ببعض الآلام وتحامل على نفسه واستمر داخل الملعب، قائلا: «تريزيجيه كان يعاني من شد خفيف لكنه تعافى تماما وشارك في المران بصورة طبيعية».