رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. روسيا تهين السعودية في افتتاح كأس العالم 2018

روسيا والسعودية
روسيا والسعودية

حقق منتخب روسيا فوزًا كاسحًا على نظيره السعودي بخماسية دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب استاد لوجنيكي، في افتتاح بطولة كأس العالم التي تقام في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل.

سجل خماسية روسيا كل من:

 يوري جازينسكي في الدقيقة 12، ثم أضاف دينيس تشيريشيف الهدف الثاني في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الروسي بثنائية نظيفة، وفي الشوط الثاني أضاف ارتيم دزيوبا الهدف الثالث في الدقيقة 71، وفي الدقيقة 91 سجل دينيس تشيريشيف الهدف الرابع لمنتخب بلاده والهدف الثاني الشخصي له في اللقاء، وفي الدقيقة 93 جاء الهدف الخامس من ركلة ثابتة عن طريق أليكسندر جولوفين.

وشهد اللقاء تفوقا كبيرا من جانب روسيا على حساب المنتخب السعودي الذي فشل في تشكيل خطورة على مرمى روسيا.

واضطر المنتخب الروسي لإجراء التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 23 بعدما تعرض دجويف للإصابة بشد عضلي، ليشارك تشيرتشف بدلا منه.

بتلك النتيجة ينجح المنتخب الروسي في اقتناص أول ثلاث نقاط له في البطولة يعتلي بها قمة المجموعة الأولى في انتظار مباراة مصر وأوروجواي غدًا الجمعة.

وبدأ حفل الافتتاح الذي عقد على ملعب استاد لوجنيكي بموسكو، في تمام الساعة 4:30 بتوقيت مصر، أي قبل أول مباراة لروسيا والسعودية بنصف ساعة.

واحتوى الافتتاح على عرض موسيقي يقدمه المغني البريطاني روبي ويليامز، صاحب أغنية Party Like A

Russian.

وتضمن الحفل 500 راقص، ولاعب جومباز، وترامبولين ليمثلوا على الأرض عروض مختصة بالتقاليد الروسية.

وحضر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رفقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباراة السعودية وروسيا اليوم الخميس في افتتاح بطولة كأس العالم.

منتخب مصر في كأس العالم

وأسفرت قرعة كأس العالم 2018، عن وقوع مصر في المجموعة الأولى التي تضم روسيا، البلد المضيف، بجانب السعودية وأوروجواي في البطولة التي تنطلق بعد قليل.

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في كأس العالم أمام أوروجواي في الثانية ظهرًا غد الموافق 15 يونيو 2018 على ملعب سنترال في مدينة يكاترينبورج الروسية.

أما المباراة الثانية للفراعنة في البطولة فتأتي أمام المنتخب الروسي، صاحب الأرض، في الثامنة من مساء يوم 19 يونيو 2018، على ملعب كريستوفسكي، بمدينة سانت بطرسبرج.

ويختتم المنتخب مشوار الدور الأول بمواجهة السعودية في الرابعة من مساء يوم 25 يونيو 2018، على ملعب سنترال في مدينة فولجوجراد.

شاهد أهداف مباراة روسيا والسعودية