رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس مجلس الأمة: أمير الكويت كلفني بتمثيله في افتتاح كأس العالم

كأس العالم 2018

الأربعاء, 13 يونيو 2018 18:45
رئيس مجلس الأمة: أمير الكويت كلفني بتمثيله في افتتاح كأس العالم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم
وكالات

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كلفه بتمثيله شخصيا لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2018، والتي ستنطلق في روسيا غدا الخميس.

وأضاف الغانم، في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة اليوم الأربعاء، أنه تم توجيه ثلاث دعوات لحضور حفل افتتاح كأس العالم، الأولى دعوة شرفية لأمير الكويت، تقديرا لمكانته الدولية، وتقديرا من المجتمع الرياضي له، والثانية إليه بصفته رئيسا لمجلس الأمة، والثالثة 

إلى وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، تقديرا لما تم من جهد خلال أزمة رفع الإيقاف الرياضي عن دولة الكويت.

وأضاف أنه التقى اليوم والنائب بمجلس الأمة رياض العدساني، مع أمير الكويت، مشددا على ضرورة مساعدته، وتقدير وضع الكويت في هذا المحيط الاقليمي الملتهب الذي يحتاج إلى استقرار داخلي.

وعلى صعيد آخر، قال الغانم إن هناك اجتماعا للجنة التنفيذية للاتحاد

البرلماني الدولي، ستسبقه لقاءات عدة تتعلق بمقترح الكويت بتعديل النظام الأساسي للاتحاد؛ وذلك يومي 16و17 يونيو الجاري، معربا عن أمله في أن تتحقق الغاية التي من أجلها تقديم هذا التعديل.

وعن جلسات مجلس الأمة المقبلة، كشف الغانم أن المجلس سيعقد جلسة خاصة يوم /الأحد/ الموافق 24 يونيو الجاري، لافتا إلى أنه على رغم أن طلبها يتضمن بعض الأخطاء اللائحية، إلا أنه سيوجه الدعوة، وفي حال عقدت، سيشرح للأعضاء هذه الأخطاء.

وأضاف أنه ستكون هناك جلسة خاصة أخرى يوم 25 يونيو الجارى، إضافة إلى الجلسة العادية يومي 26 و27 من الشهر ذاته.