عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. كيف استعد حكم الفيديو لنهائيات كأس العالم في روسيا

حكم الفيديو
حكم الفيديو

أيام قليلة تفصلنا عن البطولة الأكبر والأهم في تاريخ كرة القدم، والتي ينتظرها الملايين من متابعي كرة القدم حول العالم كل أربع سنوات، حيث تنطلق منافسات نهائيات مونديال روسيا 2018، يوم الخميس المقبل.

كل الأنظار تتجه نحو نظام حكم الفيديو المساعد، الذي يطبق لأول مرة في بطولة كأس العالم، بعد أن أثبت نجاحه في بطولة كأس العالم للقارات 2017.

فبعد أن شهدت مباريات كرة القدم الكثير من الأخطاء التحكيمية، خلال السنوات الماضية، التي أثرت على مجريات البطولات، وأدت في بعض الأحيان إلى فوز فريق على حساب آخر في مباريات حاسمة، اتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى الاستعانة بتقنية حكم الفيديو في المونديال للحد من هذه الأخطاء لتحقيق أكبر قدر من العدالة بين الفرق المتنافسة.

ونشر موقع "أراب نيوز" مقطع فيديو من داخل غرفة التحكم الرئيسية في موسكو يرصد استعدادات حكام الفيديو لإدارة مباريات مونديال روسيا.

أمام 15 شاشة عملاقة و33 زاوية مختلفة للكاميرا يقف 4 حكام مساعدين في غرفة التحكم الرئيسية في موسكو استعدادًا للرد على أي سؤال من حكم الساحة

بخصوص بعض الأخطاء التي لم يستطع التقاطها.

وقال أحد الحكام المسئولين عن غرفة التحكم الرئيسية، إن حكم الفيديو يشاهد المباراة مباشرة من الكاميرا الرئيسية وعندما يحدث أي شيء على أرضية الملعب يمكنه في الحال مشاهدة الشاشة المتأخرة 3 ثوانٍ عن البث المباشر، لذلك في 3 ثوانٍ يمكنه مشاهدة الموقف مرتين من خلال أفضل 4 زوايا للكاميرات في الاستاد، ويمكنه أن يطلب من العاملين أن يغيروا له زوايا الكاميرا ويطلب لقطات بطيئة.

وأضاف، أن حكم الفيديو مشروع كبير للقضاء على الأخطاء في لعبة كرة القدم، كل شخص يشاهد الموقف التحكيمي يمكنه أن يعطي الرأي المؤكد عنه، موضحًا أنه بهذا النظام لن تحدث أي مشكلات تحكيمية مرة أخرى.

شاهد الفيديو..