رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. مران استعراضي لمنتخب مصر في استاد القاهرة

منتخب مصر (أرشيفية)
منتخب مصر (أرشيفية)

كتب ـ محمد سعيد:

 

يخوض المنتخب الوطني الأول، في التاسعة والنصف مساء اليوم، مرانًا مفتوحًا بحضور الجماهير على ملعب ستاد القاهرة الرئيسي، في ختام معسكر الفراعنة استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم والتي تنطلق الخميس المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

كانت بعثة المنتخب قد وصلت القاهرة أمس الأول بعد الانتهاء من الودية الأخيرة للفراعنة في المعسكر والتي خسرها أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة، ليحصل اللاعبين والجهاز الفني على راحة سلبية لمدة 24 ساعة من التدريبات حيث قضاها كل لاعب مع أسرته على أن يعودوا للمعسكر ظهر اليوم لخوض آخر التدريبات.

وقرر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، أن يكون مران اليوم استعراضيا ولا يشتمل على أي جمل فنية أو تدريبات او خطط معينة حيث يستهدف منه الحصول على دعم الجماهير التي ستحضر لتشجيع اللاعبين وبث فيهم الروح قبل السفر غدًا إلى مدينة جرزوني للمشاركة في المونديال.

ومن المنتظر أن يشهد اليوم حضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وجميع أعضاء مجلسه ونخبة كبيرة من نجوم الرياضة والمجتمع ورجال السياسة ولاعبين كبار من جيل 1990 الذي مثل مصر في آخر مونديال شارك فيه الفراعنة، ليكونوا خير محفز للاعبين ومواجهة الحملة الشرسة التي يتعرضوا لها بعد النتائج السلبية في التجارب الودية الأخيرة واعتراض فئة من الجماهير على اختيارات الخواجة.

وأكد المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، أن مران اليوم لن يستمر لأكثر من ساعة ونصف وسيحرص فيه الخواجة على إجراء تدريبات بدنية قوية والاطمئنان على حالة كافة اللاعبين الذين تعرضوا للإجهاد خلال الرحلة الأخيرة في بلجيكا.

وأضاف لهيطة أنه انتهى تماما من الاستعدادات النهائية لسفر الفراعنة ولا يوجد أي أزمات تذكر، مشيرًا إلى أنه على تواصل دائم خلال الساعات الأخيرة مع محمد طاهر إداري المنتخب الذي سبق الفريق إلى روسيا بصحبة الطباخ واللاعب سعد سمير الذي واجه أزمة خلال عودته من بروكسيل واضطر الجهاز أن يسمح له بأن يسبق البعثة إلى مدينة جرزوني حيث معسكر الفريق حتى المباراة الأولى أمام أورجواي يوم الجمعة المقبل.

وتابع مدير المنتخب، أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أصبح جاهزا بنسبة 100% للمشاركة والتواجد بتدريب المنتخب قبل السفر إلى روسيا، ودائما على

اتصال به منذ إصابته بنهائي دوري أبطال أوروبا، وبفضل الله تطور برنامجه العلاجي سريعًا وأصبح قادرًا على خوض أولى اللقاءات أمام أوروجواي، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني لن يخاطر بالدفع به إلا إذا كان جاهزا بنسبة 100% للمشاركة.

وأوضح أن المنتخب سيخوض أول مران في روسيا غدًا وفقًا لما حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وأشار لهيطة، إلى أن مسألة صيام اللاعبين لم تعد عائق أمام الجهاز الذي تأكد من انتظامهم على برنامج غذائي لا يؤثر على مستواهم وترك لهم الحرية كاملة خلال التواجد في روسيا رغم طول مدة الصيام، مشيرًا إلى أن أول مباراة للمنتخب ستكون في أول أيام عيد الفطر ولن يكون هناك أي أزمات.

على الجانب الآخر، تابع الجهاز الفني المباراة الودية الأخيرة لمنتخب أورجواي المرشح الأول للتأهل إلى الدور الثاني في المونديال عن مجموعة الفراعنة، حيث حقق انتصارا سهلا أمام ضيفه أوزبكستان بثلاثية نظيفة شهدت تألق السليستي وظهوره بمستوى جيد قبل مواجهة الفراعنة.

ودون الخواجة عددا كبيرا من الملاحظات حول عناصر القوة والضعف في الخصم الأول والأصعب للفراعنة في المونديال خاصة في ظل التجانس الكبير بين خط هجومه الناري المكون من لويس سواريز وإديسون كافاني، وكذلك ظهور لاعبين جيدين مثل جوزيه خيمينيز وناهيتان نانديز.

فيما ظهرت نقطة ضعف في المنافس تتمثل في ضعف الظهير الأيسر لديهم ماكسي بيريرا والتي قد يستغلها الجهاز من خلال الدفع بمحمد صلاح حال اكتمال شفائه لتكون مصدر الخطورة الأول للمنتخب على المنافس.