المجموعة الثالثة..إسبانيا تبحث عن الإنجاز وإيطاليا تتحدى

المجموعة الثالثة..إسبانيا تبحث عن الإنجاز وإيطاليا تتحدى
المجموعة الثالثة..إسبانيا تبحث عن الإنجاز وإيطاليا تتحدى

منافسة شرسة يتوقعها الجميع من متابعي بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا خلال الفترة بين 8 يونيو إلى 1 يوليو المقبل للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأوربية التي تضم المنتخب الإسباني حامل اللقب مع إيطاليا في ظل سعي من كرواتيا وأيرلندا للبحث عن مفاجأة كبرى تقلب موازين المجموعة.

إسبانيا حامل اللقب يسعى لتخطي كل العقبات من أجل الحفاظ على لقبه بينما يتطلع الآزوري الإيطالي للتأهل للدور الثاني ويأمل ايرلندا وكرواتيا الإطاحة بأحد الكبيرين.
الماتادور الإسباني يبحث عن إنجاز فريد
يدخل المنتخب الإسباني منافسات اليورو باحثاً عن الحفاظ على لقبه الذي حققه في نسخة 2008 ولعب الماتادور الاسباني في منافسات اليورو ثماني مرات وسبق له الفوز بنسخة 1964 وبلقب الوصيف عام 1984، ويفتقد الماتادور الإسباني جهود الثنائي المخضرم كارلوس بويول كابتن المنتخب والمدافع الشرس والهداف دافيد فيا نجمي برشلونة بسبب الإصابة في المقابل يملك المنتخب صاحب الكرة الجملية وبطل العالم كتيبة من النجوم الكبار مثل شافي هيرنانديز وانيستا وزابي ألونسو وسيرجيو راموس وبوسكتس والحارس الأمين ايكر كاسياس إلى جانب مهاجمه فيرناندو توريس الذي قاد فريق تشيلسي الإنجليزي إلى لقب دوري أبطال أوربا ليعوض غياب فيا عن اليورو ومعه زميله خوان ماتا نجم تشيلسي وبيدرو رودريجيز مهاجم برشلونة وألفارو نيجريدو من

أشبيلية وفيرناندو يورنتي مهاجم أتلتيك بلباو.
ý ويأمل المنتخب الاسباني بقيادة مدربه فنسنت ديل بوسكي تحقيق إنجاز فريد بإحراز لقب اليورو مرتين متتاليتين إلى جانب الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في بطولتي اليورو وكأس العالم، ويعتبر المنتخب الاسباني الوحيد الذي لم يخسر من أي منتخب أوروبي منذ نوفمبر 2006 حيث لعب 39 مباراة فاز بـ37 منها.
ولا يشعر المنتخب الإسباني بالقلق رغم نتائجه الهزيلة في المباريات الودية بعد أن نجح في تصحيح أوضاعه خلال اللقاءات الأخيرة قبل البطولة مباشرة.
الأزورى الإيطالي يسعى لإعادة الأمجاد
سمعة الأزوري .. هدف سيبحث المنتخب الإيطالي للحفاظ عليه خلال اليورو والذي شارك في منافساتها سبع مرات وحقق اللقب الأوربي مرة وحيدة عام 1968 أي منذ 44 عاماً كاملة، ويسعى المنتخب الإيطالي لاستعادة الأمجاد بعد أن فاز ببطولة كأس العالم 2006 لكنه تعرض لهزة قوية بالخروج من بطولة اليورو 2008 من دور ربع النهائي على يد اسبانيا قبل أن يودع كأس العالم الأخيرة من الدور التمهيدي.
يقود المنتخب الإيطالي مدربه برانديللي في محاولة لتجديد دماء الازوري بعد أن ضم بعض العناصر الصاعدة مثل مونتليفيو
وبالوتيللي نجم مانشستر سيتي إلى جانب أصحاب الخبرة بيرلو وحارس المرمى بوفون.
تراباتوني يقود الطموحات الأيرلندية
تاريخ محدود يحمله المنتخب الأيرلندي خلال بطولة اليورو، فقد شارك مرة وحيدة من قبل عام 1988 وخرج من الدور الأول، ويسعى المنتخب خلال مشاركته الثانية تحت قيادة مدربه الإيطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني لتحقيق مفاجأة والوصول للدور الثاني للبطولة مع مساعده ماركو تارديللي المدير الفني السابق للمنتخب الوطني.
تراباتوني صاحب الـ 73 عاماً سبق له قيادة المنتخب الإيطالي من قبل وقاد أيضاً أندية ميلان وانتر ناسيونال ويوفنتوس وفيورنتينا الإيطالية وبايرن ميونيخ وشتوتجارت الألمانيين، ويأمل تحقيق مفاجأة مع إيرلندا في ظل وجود بعض اللاعبين أصحاب الخبرة والمتميزين مثل روبي كين مهاجم لوس انجلوس جالاكسي الأمريكي وجيمس مكلان لاعب وسط سندرلاند وجون اوشي مدافع سندرلاند أيضاً وشاي جيفن حارس مرمى استون فيلا بالدوري الانجليزي، وفاز المنتخب خلال فترة إعداده على البوسنة وخسر بسداسية أمام هولندا.
المواهب سلاح كرواتيا
البحث عن مفاجأة.. شعار يحمله المنتخب الكرواتي في اليورو بعد أن شارك الكروات من قبل ثلاث مرات في البطولة الأوروبية وكانت أفضل نتائجه الوصول للدور ربع النهائي للبطولة الماضية 2008 والخروج على يد تركيا، ويقود أحلام الكروات بالبطولة المدرب صاحب الـ 43 عاماً سلافين بيبلتش والذي يقود الفريق في اليورو للمرة الثانية على التوالي ويأمل العبور من المجموعة النارية قبل البحث عن تحقيق مفاجأة.
أبرز نجوم كرواتيا صانع الألعاب أو الحاوي لوكا مودريتش نجم وسط توتنهام الانجليزي وأحد اكتشافات النسخة الأخيرة للبطولة إلى جانب ايفان راكيتش لاعب وسط أشبيليه الإسباني والهداف المخضرم افيكا اولتش نجم بايرن ميونيخ الألماني وإدوارد ودا سيلفا مهاجم شاختار الاوكراني.