رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أسود" السنغال تحاصر زامبيا

أسود السنغال تحاصر زامبياالمنتخب السنغالي

في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ، يستهل المنتخب السنغالي مشواره بالمجموعة الأولي لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الجابون وغينيا الاستوائية أمام نظيره الزامبي في مواجهة نارية .

التقي المنتخبان من قبل خمس مرات في كأس الأمم الأفريقية وتميل الكفة إلى زامبيا الفائزة بلقاءين بهدف نظيف في الدور الثاني لبطولتي عام 1990 في الجزائر و1994 في تونس ، وفاز المنتخب السنغالي مرة واحدة

بهدف نظيف أيضاً في الدور الأول لنسخة 2002 في مالي وانتهت المباراة الخامسة بالتعادل السلبي في الدور الاول لبطولة عام 1990.
تبدو السنغال الاوفر حظاً لحصد النقاط الثلاث في ظل تألق منتخب "أسود التيرانجا" خلال التصفيات والإطاحة بالكاميرون بفارق خمس نقاط كاملة إلي جانب وجود العديد من النجوم المحترفين في قارة أوربا
مثل ديمبا با هداف نيوكاسل الإنجليزي ومامادو نيانج نجم السد القطري وموسى سو هداف ليل الفرنسي وبابيس ديمبا سيسيه المنتقل مؤخراً إلي نيوكاسل في محاولة سنغالية لتحقيق اللقب الأول في تاريخه.
في الوقت الذي يأمل المنتخب الزامبي الشهير بالرصاصات النحاسية بقيادة مدربه الفرنسي هيرفيه رينار في تحقيق مفاجأة تسهل مهمته لبلوغ الدور الثاني واستعادة ذكريات الزمن الجميل للكرة الزامبية بالحصول علي لقب الوصيف في المحفل القاري مرتين الأولى عام 1974 في مصر والثانية عام 1994 في تونس وتأهل المنتخب كأفضل ثوان بالتصفيات.