رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غرفة عمليات القضاة تطالب العليا للانتخابات بإبلاغها بموعد مد التصويت

طالب المستشار محمود حلمي الشريف سكرتير نادى القضاة العام والمتحدث الرسمى باسم النادى أن تقوم اللجنة العليا للانتخابات بتحديد موعد مد التصويت لليوم الانتخابى بفترة كافية تتيح للقضاة علمهم بقرار المد.

وأضاف الشريف أن القضاة المشرفين علي اللجان يفاجئون بقرار  مد عملية التصويت من خلال وسائل الاعلام وان عددًا كبيرًا منهم لا يعلم باستمرار عملية التصويت حتى التاسعة مساء.
وأكد الشريف أن عدم علم القضاة بالقرار يؤدى للمشاحنات بينهم وبين المواطنين وأن هذه الوقائع كانت سبب احتجاز المواطنين للقضاة داخل اللجان فى المراحل الأولى والثانية.
أضاف الشريف أن نادى القضاة العام شكل غرفة عمليات فرعية داخل نوادى قضاة الاقاليم فى محافظات الدقهلية، الغربية، مرسى مطروح، شمال سيناء، وجنوب سيناء، القليوبية، الوادى الجديد، المنيا، قنا وهى التي ستجرى بها الانتخابات لمتابعة العملية الانتخابية. وأكد أن الغرفة الرئيسية بنادى القضاة العام علي اتصال دائم مع الغرف الفرعية ورؤساء المحاكم الابتدائية لمتابعة الانتخابات.
وأضاف الشريف أن اللجنة العليا للانتخابات قررت أن تضم كل لجنة عامة تابعة لها

فى المحافظات ممثلا من نادى القضاة العام لمتابعة سير العملية الانتخابية مشيرًا إلى أن ممثل نادى القضاة العام فى اللجان العامة سيتابع استلام الأوراق والمظاريف الانتخابية للقضاة وتسكين القضاة واستلام السيارات الخاصة بتوصيل القضاة للجان فضلا عن محاولة تذليل أى عقبات تواجه المشرفين باللجان الانتخابية.
وأشار إلى أن قيام اللجنة العليا للانتخابات بتنفيذ توصيات نادى القضاة العام والقضاة والخاصة بتطبيق بطاقات التعارف والكارنيهات الفوسفورية للقضاة واختيار أماكن أكثر اتساعًا للفرز فى اللجان العامة وإعادة تنظيم عملية التأمين والفرز وزيادة عدد القضاة إلى 12 ألف قاض فى هذه المرحلة منهم 6 آلاف تابعين للقضاء العادى سيقلل من السلبيات والمشاكل بالمقارنة بالمراحل السابقة.