انتهاء 95% من أعمال الحفر الجاف بقناة السويس

قناة السويس

الثلاثاء, 24 مارس 2015 13:13
انتهاء 95% من أعمال الحفر الجاف بقناة السويس
الإسماعيلية – ولاء وحيد:

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة ان 95% نسبة الانتهاء من اعمال الحفر الجاف  بالقناة فيما تم رفع نحو 108 مليون متر مكعب من الرمال المبللة في اعمال التكريك بنسبة 43%.

جاء ذلك خلال لقائه بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسماعيلية بموقع القناة الجديدة للاطلاع على أهم الأعمال بمشروع قناة السويس الجديدة.
وأكد الوزير أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنهت دراستها وبدأت العمل في إنشاء كوبري عائم  أمام  مدينة القنطرة شرق لربط الفواصل الملاحية بقناة السويس وأكد استمرار خطة العمل لإنشاء المعديات  الرابطة بين ضفتي القناة وتقوية ودعم أحواض الترسيب.
وقال الوزير إن إجمالي أعداد شركات المقاولات العاملة بمشروع الإسماعيلية الجديدة بلغ 94 شركة وأنه تم الانتهاء من حفر 500 عمارة و450 خرسانة عادية وتم وضع أساساتها.
وكان وزير الشباب  وصل صباح الثلاثاء للإسماعيلية يترأس وفدا يضم   1100فتاة من طالبات الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا

وأسقفية الشباب وفتيات النوبة وجوالات مراكز الشباب، إلى جانب بطلات الأوليمبياد الخاص وعضوات أندية التطوع في زيارة لمشروع قناة السويس الجديدة .وشهدالوزير والوفد المرافق له افتتاح مهرجان الهجن للسباق والذي تشارك به 5 دول عربية وعدد من القبائل العربية.
وقال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب إن ما شهدناه خلال موقع حفر القناة وما تم إنجازه فى ستة أشهر فقط، يجعلنا نشعر معه أن انتهاء المشروع سيكون قبل 5 أغسطس المقبل، وذلك يدل أننا أمام إنجاز تاريخى ومشهد تاريخى وسينقل الشباب وخاصة الفتيات الذين زاروا القناة اليوم لأودلاهم كيف شاهدوا حفر القناة الجديدة.
واضاف أن هناك ملاعب واهتمام بالشباب ولمتحدى الإعاقة، حيث أن المدينة الجديدة ستكون مؤهلة ومقامة على كود متحدى الإعاقة وقال إن الجيش المصرى أعطانا رسائل رائعة وأثبت أنه من أعرق مؤسسات العالم كله ولولاه ما كنا عشنا بأمان وكنا واجهنا مشاكل تتعرض لها دول مجاورة، هو الدرع الواقى لمصر، فهو يد تدافع ويد تبنى.