رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرح 10 مشروعات ضمن مخطط تنمية القناة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور هاني سري الدين رئيس مكتب سري الدين للاستشارات القانونية والفائز مع كونسرتيوم "دار الهندسة" بإعداد المخطط العام والقانوني لمشروع تنمية محور قناة السويس عن أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مستقبل مصر سيشهد طرح 10 مشروعات كبرى رئيسية من ضمن مشروعات تنمية القناة باستثمارات تصل إلى 15 مليار دولار.

وقال "سري الدين" إنه تم الانتهاء من إعداد المخطط العام والقانوني، ومن المقرر رفعه للحكومة عقب انتهاء فعاليات المؤتمر، مشيرا إلى أن المشروعات المطروحة تتركز في أنشطة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والموانئ الجافة واللوجستيات.
وأضاف أن المخطط العام يتضمن أكثر من ألف مصنع ضمن المرحلة الأولى وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروعات البنية الأساسية بما في ذلك أرصفة الموانئ 45 مليار دولار ، مشيرا إلى أن المشروع مقسم

إلى مناطق صناعية خفيفة وثقيلة ومناطق تجارية وسكنية ويهدف إلى خلق مجتمع جديد متكامل في تلك المنطقة التي تقع على مساحة 450 مليون متر مربع.
وأوضح أن المرحلة الأولى من المشروع ستربط بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وبين العاصمة الجديدة المزمع إقامتها على حدود القاهرة، فيما ستربط المرحلة الثانية المنطقة مع شبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى أنه تم عرض المخطط في الفترة الماضية على جميعات مجتمع رجال الأعمال والمجتمع المدني والجامعات وقمنا بجولات ترويجية له فى الدول الأوروبية وأمريكا.