رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مميش يستعرض مشروعات محور القناة في المؤتمر الاقتصادي

قناة السويس

الاثنين, 09 مارس 2015 13:36
مميش يستعرض مشروعات محور القناة في المؤتمر الاقتصاديالفريق مهاب مميش
الإسماعيلية – بوابة الوفد - ولاء وحيد :

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن ادارة قناة السويس بالتنسيق مع دار الهندسة – التحالف الفائز بالتخطيط للمشروع – أعدت خطة لاستعراض فرص الاستثمار بمشروع تنمية منطقة قناة السويس لعرضها في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

يأتي ذلك في إطار توصيل المفهوم والفكرة المرجوة من تنفيذ مشروع القناة للعالم، مؤكدًا انه تم تجهيز عروض مصورة بعدة لغات عن المشروع لعرضها في المؤتمر الذي وصفه برمانة الميزان.

وقال إنه خلال المؤتمر سيتم عرض مناطق الصناعة وما تتطلبه من مصادر الظاقة والمياه موجودة فى جميع الصناعات، متابعًا انه طبقا لتوجيهات السيسي فى حالة

الموافقة على المشروعات الاستثمارية سيتم تجهيز عقود طبقا للقانون وحق مصر للاستثمار فى التعاقد كسبا للوقت وتنمنى الا يمر المؤتمر دون كسب فرص استثمار حقيقية بمصر.

واكد مميش انه سيتم الإعلان خلال المؤتمر عن تنفيذ محطة لتموين وخدمات السفن ومفاجاءات سيعلن عنها فى حفل الافتتاح، مضيفًا انه سيصدر قرار جمهوري بقانون الاستثمار فى المنطقة وتحديد الحيز الجغرافى الذى سينفذ فيه القانون وسيخرج من رئاسة الوزراء الاربعاء القادم الى رئاسة الجمهورية للتصديق عليه، وأن القانون يختلف عن قانون

الاستثمار الموحد فهو قانون خاص بمشروعات التنمية فى محور قناة السويس فقط.

ووصف مميش المؤتمر الاقتصادي بانه "مؤتمر فى حب مصر" وانه رمانة ميزان المنطقة وقال " انه ليس مؤتمر اقتصادى فقط ولكنه ايضا لدعم السلام"، مؤكدًا ان تسابق العالم فى المشاركة يؤكد مكانة مصر الدولية وقدرتها على المنافسة بايدى ابنائها. وان الفرنسيين من اكثر المتحمسين  لاقامة مشروعات في تنمية قناة السويس لارتباطهم دائما بالقناة.

واضاف مميش انه سيتم عمل عروض بمحتويات المشروع حيث تم  تجهيز عدة ورش عمل لاعمال البنية التحتية والمناطق الصناعية والاتصالات واللوجيستيات وتوفير كافة المعلومات والبيانات للاجابة على جميع اسئلة المستثمرين بتجهيز قاعدة بيانات للاجابة عليها واكد على وضع قانون مرن للاستثمار مع الحفاظ على حقوق الدولة وان يجد المستثمر الجدية فى تنفيذ المشروعات.