رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوزير: انتهاء 89% من أعمال الحفر و29.6% من التكريك

قناة السويس

الخميس, 26 فبراير 2015 12:50
الوزير: انتهاء 89% من أعمال الحفر و29.6% من التكريكاللواء كامل الوزير
الإسماعيلية - بوابة الوفد - ولاء وحيد:

أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة، ان إجمالي اعمال الحفر الجاف وصلت الى 204 ملايين متر مكعب تم إزالتها من الرمال بنسبة 89% من إجمالي أعمال الحفر المخطط بالمشروع.

وذلك بعد مرور 6 أشهر و23 يوماً على انطلاقة المشروع في أغسطس الماضي، أي 203 أيام وباقٍ من الزمن 162 يوما على افتتاح المشروع.
واضاف ان 30 كراكة تعمل في اعمال التكريك التي

وصلت الى 74 مليون متر مكعب من الرمال المبللة، تم رفعها من اجمالي الاعمال البالغة 250 مليون متر مكعب بنسبة 29.6%.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بموقع قناة الاتصال رقم 2 بالكيلو 76 القطاع الأوسط ترقيم قناة السويس.
وقال ان مناسيب اعمال التدبيش تتم بدقة متناهية لانها تقام على شكل مدرجات، وأكد ان اعمال التدبيش
مستمرة لحماية أجناب وضفتي القناة الجديدة. وانه تم الانتهاء من 90% من اعمال التدبيش بقناة الاتصال رقم 2 بطول كيلو و200 متر تقريباً. ودعا الوزير مقاولي التدبيش للمشاركة في المشروع سواء إنشاءات متكاملة او إنشاءات متقطعة.
وأشار إلى انه يتم حاليا تعلية اجناب أحواض الترسيب لحماية الطرق والاراضي الزراعية من نواتج التكريك. وأكد ان أعمال الحفر لإنشاء سحارات ترعة سيناء تتم وهي أعمال ضخمة. وأكد ان أعداد الشركات العاملة بالمشروع والبالغة 84 شركة لا تزال مستمرة ومن المقرر ان تنخفض الأسبوع المقبل مع بدء تسلم هيئة قناة السويس عدداً من المواقع بناءً على الرسومات الهندسية.