وزير النقل يزور موقع قناة السويس الجديدة

قناة السويس

السبت, 14 فبراير 2015 11:33
وزير النقل يزور موقع قناة السويس الجديدةهاني ضاحي وزير النقل
القاهرة- بوابة الوفد- محمود شاكر:

قام هاني ضاحي، وزير النقل، على رأس وفد كبير يمثل وزارة النقل بكل هيئاتها وشركاتها التابعة، بزيارة موقع الحفر بقناة السويس الجديدة.

بدأ الوزير زيارته من مبنى المحاكاة بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، حيث كان في استقباله الفريق مهاب مميش ،رئيس هيئة قناة السويس، شهد وزير النقل شرحاً لمراحل تنفيذ المشروع الجديد والجدوى الاقتصادية والتنموية المستهدفة من انجاز هذا المشروع القومي العملاق، والفرص والتحديات التي تواجهه، والفرص المتاحة لإقامة تجمعات عمرانية وهياكل اقتصادية من شأنها إحداث طفرة كبيرة للاقتصاد المصري، الذي يعد نقلة حضارية وتنموية كبيرة.
قال وزير النقل إن ما يدعو

للفخر أن كل التصميمات الخاصة بالمشروع تمت بمعرفة الخبراء المصريين، وأن أعمال الحفر تتم بالتوازي مع أعمال التكريك، مع ضمان ألا يتعارض ذلك مع أعمال الملاحة بالقناة. مضيفا ان مصر بمشروع قناة السويس الجديدة, تبني اقتصاداً على أسس قوية لعقود عدة مقبلة, فهو لا يزيد فقط من الموارد العامة من خلال مضاعفة إيرادات هيئة قناة السويس, وإنما يفتح آفاقاً جديدة للتنمية ويعيد لمصر الريادة الاقتصادية والسياسية فى المنطقة مرة أخرى، حيث يأتي فى إطار
إعادة بناء الدولة المصرية العصرية بما ينعكس على تحسين حياة الإنسان المصري.
وأشار وزير النقل إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة مع وجود 6 موانئ فى نطاق التنمية بالمحور من شأنه أن يجعل هذا العمل مشروع القرن، لأن هذه المنطقة ستكون أكبر موقع داعم للاقتصاد القومي، مضيفا أن أعمال الحفر تسير بكفاءة وسرعة عالية بفضل جهود القوات المسلحة.
وأضاف ضاحى، خلال زيارته للمشروع، أن الإرادة المصرية العظيمة تتولد من جديد لبناء هرم جديد يضاف إلى الحضارة المصرية، مؤكدا تلاحم الشعب المصري بكامل طوائفه وشرائحه والتفافهم حول هذا المشروع الذي يعتبر أمل مصر نحو تحقيق العبور الثاني لتحقيق التنمية الشاملة والحقيقية والنماء والازدهار، مشيداً بإصرار وحماس جموع الشعب المصري على نيل شرف المشاركة فى هذا المشروع العظيم.