رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة:

تكريك 10 كيلو مترات بقناة السويس الجديدة

قناة السويس

الخميس, 29 يناير 2015 14:14
تكريك 10 كيلو مترات بقناة السويس الجديدة
الاسماعيلية – بوابة الوفد - ولاء وحيد:

أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن حجم أعمال التكريك بقناة السويس الجديدة وصل الى 43 مليون متر مكعب من الرمال المبللة تم رفعها بنسبة 17.2% من إجمالي أعمال التكريك البالغة 250 مليون متر مكعب.

واكد الوزير أن أعمال التكريك انتهت من 10 كيلو مترات من اطوال القناة الجديدة الرئيسية بأعماق متفاوتة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ظهر الخميس بموقع الكيلو 82 بالقطاع الجنوبي بقناة السويس.
وقال إن معدلات التنفيذ تخطت المخطط الزمني المحدد لها، حيث تم رفع 189 مليون متر مكعب من الرمال الجافة بنسبة 76% من اجمالي اعمال المشروع الكاملة المقدرة بنحو 250 مليون متر مكعب من الرمال وذلك خلال خمسة اشهر ونحو 22 يوما.
واكد انه بقدوم الخميس المقبل ستحتفل ادارة المشروع بمرور نصف الخطة الزمنية - 6 اشهر- من اجمالي المدة المخططة لتنفيذ المشروع وسيتم الإعلان عن معدلات غير مسبوقة في العمل.
وأعلن الوزير أن مدينة الاسماعيلية الجديدة ستكون اول مدينة سكنية في مصر تحقق الاتاحة لاستخدام ذوي الاعاقة وذلك في المنشأت السكنية والطرق والاندية وذلك بهدف دمج ذوي الاعاقة مع المجتمع وسيتم دمج استخدام الطاقة الكهربائية مع الطاقة الشمسية.
وقال إن شركات التي تعمل بالمشروع بالكامل وصلت الى 144 شركة وذلك في إجمالي اعمال الحفر وانشاء الطرق وانشاء الاسماعيلية الجديدة يعمل بها نحو 26 الف عامل، ودعا الوزير شركات المقاولات المصرية بالمشاركة في المشروع.
وتابع انه تم حفر اساسات 320 عمارة سكنية

في مشروع الاسماعيلية الجديدة وتم اقامة اعمال الخرسانة العادية لـ 21 عمارة ويتم حاليا انشاء منطقة الخدمات المركزية والتي تتضمن مدارس ومنشآت حكومية وجامعة تكنولوجية ومساجد وخدمات واندية ومراكز رياضية بالمدينة السكنية المزمع اقامتها شرق القناة الجديدة.
وقال إن طريق الاسماعيلية / العوجة والذي يمتد لمسافة 211 كيلو مترا من شرق القناة الجديدة حتى المنطقة الحدودية يتم العمل فيه.
ووجه الوزير الشكر والامتنان للعمال في المشروع خاصة من يشارك منهم بدون اجر وقال إن احد العمال وهو "سعد محمد عبد الرحمن" لقيامه بالعمل بالمشروع لمدة 33 يوما دون أجر رغم إصابته ببتر في الساق أصيب به سنة 1986 في انفجار لغم بمنطقة العلمين وعمله بدون أجر وعمل على جميع المعدات الهندسية.
ونفى الوزير ما تردد عن ارتفاع أعداد الوفيات بالمشروع وقال إن عدد الضحايا من العمال الذين استشهدوا أثناء عملهم منذ بدء المشروع وحتى الآن لم يزيد على 10 حالات، مؤكدا ان ادارة المشروع وشركات التأمين تقوم بصرف التعويضات لهم.