عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

%12.4 زيادة فى حركة صادرات البترول بقناة السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت إحصائية الملاحة الدورية الصادرة عن إدارة قناة السويس إن إجمالي  حمولات ناقلات البترول  المارة بالقناة خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية ديسمبر من العام الجاري بلغت 163.1 مليون طن بزيادة بنسبة 12.4% عن حمولات ناقلات النفط خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 145 مليون طن .

وحققت قناة السويس في العام الماضي أعلى إيرادات في تاريخها وصلت إلى 5.4 مليار دولار بزيادة بلغت نسبتها 7.1% عن العام الماضي والذي بلغت الإيرادات فيه 5.1 مليار دولار.
وقال محمود رزق نائب رئيس هيئة قناة السويس ومدير إدارة التخطيط والبحوث في تصريحات ل"الوفد "إن حركة مرور ناقلات البترول  بالقناة  تشهد ارتفاعا مؤكدا أن حجم الطلب على البترول في معدلات مرتفعة طوال العام الماضي.
وأضاف أن  انخفاض صادرات  البترول  الليبي  لأوروبا  بسبب الأحداث التي تشهدها ليبيا أدى  إلي زيادة حركة صادرات بترول  الخليج المتجهة إلى أوروبا وهو ما أدى إلى  زيادة معدلات البترول  المارة عبر القناة .وأكد أن انخفاض أسعار البترول  الخليجي لا تأثير لها على حركة صادرات النفط المارة عبر قناة السويس .مشيرا أن التذبذب في  أسواق النقط العالمية في صعود وهبوط أسعارها لن يؤثر على حجم النفط المار بالقناة وأن ما يؤثر هو حجم الطلب العالمي على الوقود .