رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيسة أفريقيا الوسطى تزور موقع حفر القناة

قناة السويس

الجمعة, 19 ديسمبر 2014 11:04
رئيسة أفريقيا الوسطى تزور موقع حفر القناةكاثرين سامبا بانزا
وكالات

قامت رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى كاثرين سامبا بانزا بزيارة إلى موقع حفر قناة السويس الجديدة لمشاهدة أعمال الحفر على الواقع، وكان في استقبالها اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف على تنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

رحب اللواء كامل الوزير برئيسة أفريقيا الوسطى، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار رئيس وفد الشرف المرافق لها في موقع حفر قناة السويس الجديدة، ثم قدم شرحا مفصلا لآخر التطورات لأعمال الحفر، إضافة إلى أعمال الطرق التي تصاحب عملية الحفر لتيسير حركة

التجارة والسير في المناطق المحيطة بالقناة.
كما قدم الوزير رسماً تفصيلياً عن مدينة الإسماعيلية الجديدة، التي من المقرر أن يتم وضع حجر الأساس لها في القريب، لخدمة أبناء الإسماعيلية وسيناء.
ومن جانبها، قالت رئيسة أفريقيا الوسطى إنها شاهدت قبل الحضور إلى موقع الحفر أفلاماً تفصيلية تشرح مشروع حفر قناة السويس، ولكن عندما حضرت إلى الموقع شعرت بالفخر والانبهار لوجود مثل هذا المشروع الضخم في القارة الإفريقية، مضيفة أنه مشروع يدعو
إلى الانبهار والفخر، مؤكدة على قدرة المصريين على إنجاز هذا المشروع الوطني خلال عام واحد بالعزيمة والإصرار، مضيفة أنها ستحضر مرة أخرى إلى موقع قناة السويس عقب الانتهاء من المشروع ودخوله حيز التنفيذ سواء كانت رئيسة لأفريقيا الوسطى أو كانت خارج منصبها.
وأوضحت رئيسة أفريقيا الوسطى أنها عندما تريد أن تنفذ مشروعا في بلادها فإنها تعلم أين ستتجه، في إشارة إلى عزيمة المصريين في إنجاز المشروعات الضخمة في المجالات كافة.
كانت رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى كاثرين سامبا بانزا  زارت صباح اليوم مبنى المحاكاة والتدريب التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، واستمعت من الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إلى آخر التطورات في مشروع حفر قناة السويس الجديدة.