رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرية للنقل تحذر من تضارب مخطط قناة السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

حذر محمد شحاتة رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنقل من  حدوث تضارب بين المخطط العام للمشروع القومى لمحور قناة السويس وبين المخطط العام لعدد الموانئ الداخلة فى نطاق  مشروع تنمية محور القناة والتى تمثل اكثر من  80%  من المشروع.

وأوضح شحاتة أن ميناء شرق بورسعيد له مخطط عام خاص به وموانئ البحر الأحمر لها مخطط خاص بها الأمر الذى يؤكد أن حالة عدم التنسيق الحالية سوف تنتهى بانهيار المشروع.

وطالب شحاتة بإعلان أسباب عدم اختيار مجلس إدارة لهيئة تنمية المشروع حتى الآن موضحا أن المشروع برمته مشروع استثماري ويختلف اختلافا كليا عن أسلوب إدارة هيئة قناة السويس للمجرى الملاحى الأمر الذى يهدد بوجود أخطاء فادحة فى المشروع وأساليب الطرح إذا لم تكن هناك هيئة مستقلة لتنمية محور قناة السويس.

من ناحية أخرى قال المستشار نبيل فرج الأمين العام للجمعية المصرية للنقل ومستشار اتحاد غرف الملاحة العربية إن الإعلان عن

استشارى محور قناة السويس لابد أن يقترن بالانتهاء من مشاريع القوانين المنظمة للاستثمار فى محور قناة السويس مشددا على ضرورة أن يراعى هذا القانون عدم وجود أى تضارب بينه وبين القوانين المنظمة للعمل بالموانئ البحرية والمنظمة للاستثمار  بها خاصة أن عددا من موانئ البحر الأحمر تدخل داخل نطاق  المشروع إضافة إلى موانئ بورسعيد.

وقال فرج إن محور قناة السويس هو الحلم الذى ينتظره الشعب المصرى وعلى الحكومة الحالية أن تعمل على تلافى كافة الأخطاء التشريعية حتى لا نقع فى كارثة التضارب التشريعى الذى يتيح للأجانب الحصول على تعويضات فيما بعد  وتدمير المشروع.