عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"اقتصادية السويس" تعرض استثمارات منطقة القناة في قبرص

الربان أشرف المغني
الربان أشرف المغني يعرض فرص الاستثمار بقناة السويس في قبرص

 أعلن الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الإقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس، مشاركة الهيئة في أعمال اللجنة المشتركة المصرية- القبرصية والتي تعقد حالياً بنيقوسيا بقبرض ضمن الوفد المصري الذي ترأسته وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وقال درويش إن الهيئة أوفدت الربان أشرف المغني مدير عام ميناء العين السخنة والذي قدم  عرضا مصورا عن الفرص الإستثمارية المتاحة بمنطقة قناة السويس .وتضمن العرض إبراز الإطار القانوني والبنية التشريعية للمنطقة،وأهم الحوافز والمزايا التي تقدمها المنطقة للمستثمرين،وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة بكل منطقة من المناطق الأربع. كما تناول العرض استعراض للمشروعات الجارية من تجهيز للمنطقة بالبنية التحتية من طرق وأنفاق ومطارات لربط المنطقة بالمدن والمحافظات بشبكة نقل ذكية .

وأكد أن العرض تضمن إستعراض  الخدمات البحرية التي أعلنت المنطقة عن تقديمها في موانئها مبتدئة بميناء السخنة ،بما يتيح فرص الاستثمار للشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وكانت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على رأس المباحثات التي قامت بها الوزيرة مع هذه الشركات حيث أشارت الوزيرة إلى أن الحكومة المصرية تقوم بتنفيذ برنامج اقتصادى شامل، لتمهيد الطريق أمام المستثمرين الأجانب،  خاصة فى عدد من المشروعات ومنها محور تنمية قناة السويس.