رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: إقامة كبارٍ للربط بين ضفتي قناة السويس بديلًا عن المعديات

مميش ووزير القوى
مميش ووزير القوى العاملة

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس أن إدارة قناة السويس بصدد تحويل ممرات العبور بين ضفتى القناة من معديات إلى معابر لتوفير الوقت والمجهود والتكلفة.. جاء ذلك على هامش لقائه اليوم مع وزير القوى العاملة بالإسماعيلية لحضور ملتقى التوظيف الأول للشباب.

 

أكد مميش، أنه سيجرى إنشاء كوبرى بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية لتسهيل عملية التنمية والتعمير فى سيناء، بجانب بناء العديد من المعديات والقاطرات من خلال شركات الهيئة، استعدادًا لانطلاق مشروع تنمية محور قناة السويس.

 

وأعلن مميش عن عزم شركات الهيئة المشاركة فى مشروع استخراج الغاز الطبيعى من حقل "زهر" فى بورسعيد، وستسهم شركات الهيئة فى جميع لوجيستيات المشروع، وتوفير الإمدادات اللازمة له، بجانب تأسيس شركة للاستزارع السمكى، بالتنسق مع وزارة الاستثمار، وسيتم من خلالها توفير فرص

عمل للشباب فى مجال التوزيع والتغليف بعد خضوعهم لفترة تدريب كافية بجامعة قناة السويس.

 

وأضاف، أن إدارة القناة بصدد تنفيذ مشروعين لتموين السفن بالوقود، أحدهما بخليج السويس، والآخر بشرق التفريعة، وسيجرى دراسة العروض المقدمة من الشركات الاستثمارية للحصول على حق الامتياز، بالتنسيق مع وزارة البترول لتحليل الوقود أولًا ومع وزارة البيئة لتطبيق معايير السلامة البيئية.

مشيرًا إلى أن السفن العابرة بالمجرى الملاحي تتوقف فى مناطق الانتظار لنحو 7 ساعات، وسيتم الاستفادة من هذه الفترة فى تموين وإمداد السفن بجميع احتياجاتها.