عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسماء.. 3 سنوات عذاب مع المقاول البخيل

مأساة زوجة تطلب النفقة
مأساة زوجة تطلب النفقة

لم تجد أسماء صاحبة الـ30 عامًا مفرًا أمامها سوى اللجوء لمحكمة الأسرة للحصول على حق أطفالها الصغار وتأمين مستقبلهما في حياة نظيفة وكريمة وتضمن حقهما في راتب أبوهما الرافض للإنفاق عليهما بعد الطلاق.

 

اقرأ أيضا.. تغريم زوج 180 ألف جنيه لتطليق زوجته 3 مرات غيابيًا

 

فشلت مساعي الصلح بين الطرفين لإلزام الأب بتحمل نفقات طفليه، فحررت الزوجة دعوى نفقة صغار أمام محكمة أسرة البساتين حملت رقم 1127 لسنة 2019 وقالت إن طليقها يعمل مقاولًا ودخله الشهري يتجاوز 15 ألف جنيه.

 

الأم فضلت أن تؤمن مستقبل الصغيران لضمان حصولهما على حياة كريمة بداية من التعليم والصحة وكل ذلك يحتاج إلى أموال الأب الذي امتنع عن وجباته وترك صغاره مع أمهم دون أموال انتقامًا منها لحصولها على الطلاق.

 

خلافات كثيرة نشبت بين الزوجين في رحلة زواجهما القصيرة التي لم تستمر أكثر من 3 سنوات وبدأت الخلافات تتكاثر داخل الأسرة، حتى تحول منزل الزوجية إلى جحيم يسعي كل طرف للفرار منه.

 

غضبت الزوجة وتركت المنزل عدة مرات ولكنها كانت تعود بعد ذلك للم شمل الأسرة حفظًا على طفليها، أما الزوج فكان يتعمد إهانتها والتعدى عليها أمام أعين طفليها.

 

وبعد سداد باب الصلح والمناقشات الودية اختارت الفتاة الخلاص والعودة لمنزل أسرتها للحفاظ على ما تبقي من كرامتها وفضلت الطلاق.

 

امتنع الأب بعد ذلك عن الإنفاق على طفليه الصغيرين ورفضت مساعي الخير من الأهل والعقلاء في الصلح وإلزام الأب بنفقات طفليه ولكنه عاقب الزوجة في أطفاله وامتنع عن إرسال الأموال لهم.

 

لجأت الأم لمحكمة الإسرة بالزنانيرى وقدنمت طلب تسوية حمل رقم 1127 البساتين بطلب فرض نفقة صغار.

 

للمزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.