رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد صرف معاش التقاعد لشهر سبتمبر

التقاعد السعودي
التقاعد السعودي

 معاشات التقاعد، يبحث عنها الكثير من المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، لمعرفة حقيقة إيداعها في حساباتهم البنكية اليوم، وفقًا لما هو مقرر من قبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، التى حددت موعد ثابت لصرف المعاشات وهو اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ما لم يتعارض ذلك مع يوم عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية.


 تعديلات نظام التقاعد 


 نصت التعديلات في نظام التقاعد المدني، على أنه إذا انتهت خدمة الموظف، ولم تبلغ مدتها ما يعطيه الحق في المعاش، تُصرف له مكافأة نسبتها 14% من المرتب السنوي عن كل سنة من سنوات خدمته، وإذا كان قد أنهى الخدمة بسبب الاستقالة أو الفصل لسبب تأديبي، تُحسب المكافأة بما نسبته 10% من المرتب السنوي عن كل سنة محسوبة في التقاعد من سنوات خدمته.
 يشترط لصرف المكافأة المنصوص عليها في المادتين الـ(18) والـ(23) من هذا النظام، بلوغ سن الستين أو الوفاة، أيهما أسبق، وإذا انتهت خدمة الموظف دون أن

تبلغ مدتها ما يعطيه الحق في المعاش، وكانت عشر سنوات على الأقل، وبلغ سن الستين، فيستحق معاشًا.
 كما أضافت الجريدة، أنه إذا كانت مدة خدمة الموظف أقل من خمس سنوات، وبلغ سن الستين، يجوز له أن يطلب ضم مدة اعتبارية، على ألا تتجاوز المدة بعد الضم عشر سنوات، وعليه أن يؤدي كامل الحصص عن كل شهر من المدة المضمومة على أساس مرتبه الشهري الأخير.


  موعد صرف معاش التقاعد 


 حددت المؤسسة العامة للتقاعد، موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر اليوم الأحد الموافق 25 سبتمبر2022، ليتم إيداع المبالغ المستحقة لهم في حساباتهم اليوم.

 

 لمتابعة المزيد من الموضوعات اضغط هنا.