عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمقبولين بجامعة الملك فيصل .. إرشادات مهمة يجب اتباعها

جامعة الملك فيصل
جامعة الملك فيصل

اجراءات قبولهم بجامعة الملك فيصل، اعتلت مؤشر البحث العالمى جوجل،بالمملكة العربية السعودية، بعد الاعلان عن  نتائج قبول الدفعة الأولى في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم "انتظام" ، عبر بوابة القبول الإلكتروني.

ويجب على المقبولين على حساب طلب القبول بجامعة الملك فيصل ،الضغط على زر أيقونة الموافقة لتأكيد القبول الإلكتروني، لاستكمال إجراءات قبولهم، خاصة الطلبة المقبولين بجامعتين يستوجب عليهم إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى، ومن ثم تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل.

وبالنسبة لمن لم يتم قبولهم خلال الدفعة الأولي بجامعة المك فيصل، فعليهم انتظار الدفعات اللاحقة حسب ترتيب تسلسلهم في الانتظار مع زملائهم وفي حالة انطباق شروط القبول عليهم وتوفر مقاعد شاغرة سيظهر قبولهم في الدفعة الثانية .

آخر موعد لتأكيد القبول بجامعة الملك فيصل

وتم تحديد موعد  نهاية تأكيد القبول الإلكتروني بجامعة الملك فيصل، وسيكون يوم الأربعاء الموافق 19محرم 1444 هجريا، في تمام الساعة الـ12 ظهرا.

آليات الغاء القبول بجامعة الملك فيصل

ويتم الغاء القبول بجامعة الملك فيصل فى الحالات الآتيه..

- اعتماد نتائج اختبار القدرات أو التحصيلي التي أجريت بعد تاريخ بداية فتح بوابة القبول الأحد 1443/12/25هـ.

-في حالة وجود خطأ في الإدخال على طلب التقديم، أو خطأ في اختيار الرغبات، يتم اختيار إلغاء طلب التقديم، وتعبئة الطلب من جديد، واختيار كلمة سر جديدة، وهذا الإلغاء يكون فقط خلال فترة تقديم الطلب لبوابة القبول "راجع التقويم الزمني للقبول في الجامعة".

-عدم تسليم الأوراق الأصلية إلى مكتب البريد الممتاز ابتداءً من الإثنين 1444/1/17هـ وحتى الإثنين 1444/1/24هـ سيؤدي إلى إلغاء قبول المتقدم نهائيًّا.

- عند قبول المتقدم بجامعة أخرى فإنه يحق للجامعة إلغاء قبول المتقدم نهائيًّا.

- إذا كان المتقدم قد درس في جامعة أخرى، فإنه يحق للجامعة إلغاء القبول نهائيّا، حتى لو كان المتقدم منسحبًا من تلك الجامعة.

تعليمات هامة لمقبولين بجامعة المك فيصل

يجب على المتقدمين بجامعة المك فيصل مراعاة التعليمات التاليه عند تأكيد طلبات القبول للجامعة ..

- القبول بالجامعة يتم إلكترونيا بنظام ترقية القبول للأفضل في كل دفعة وحسب النسبة الموزونة.

- عدم تأكيد القبول يعني عدم رغبة المتقدم للقبول في الجامعة وبالتالي استبعاده من القبول نهائيا.

- عند تأكيد القبول ستتاح للمتقدم طباعة بطاقة القبول ليقوم بتسليم الوثائق الرسمية، ويتم تسليمها في "سبل".

- ستظهر للمقبولين في الكليات الصحية والطب البيطري بشكل مبدئي مواعيد المقابلات الشخصية حتى يتم اجتيازها هي والكشف الطبي، وفي حال عدم اجتيازهما، أو اجتياز أيّمنهما، أو عدم الحضور، أو انتهاء الوقت المحدد لإكمال الإجراءات المطلوبة، فإن الجامعة ستقوم باختيار كلية أخرى غير صحية لصاحب الطلب من دون الرجوع إليه.

- ومن المقرر أن تبدأ المقابلات الشخصية السبت 22-1-1444هـ وستكون المواعيد المحددة للمقبولين في هذه الكليات موضحة عبر الأيقونات المخصصة في بوابة القبول.

لمتابعة المزيد من الموضوعات اضغط هنا