رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على الحد الأدنى للألتحاق بكلية الشرطة

كلية الشرطة
كلية الشرطة

 

يبحث طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وخريجى الكليات الأخرى ، الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة ، عن تفاصيل التقديم بالكلية، بعد الاعلان عن تفاصيل قبول دفعة جديدة  بالكلية خلال مؤتمر اليوم بمقر الاكاديمية.

 

تخصصات كلية الشرطة

كلية الشرطة تعتبر الكلية الأساسية،لأنها تحتوي على كافة النظم، كذلك جميع المواد التي تخص كلية الشرطة، إلى جانب كلية الدراسات العليا، حيث أن هذا التخصص يلتحق به الطالب، وهذا كي يقوم باستكمال دراسته بعد الشرطة وحصوله على الليسانس.

 

و يوجد تخصص كلية التدريب والتنمية، حيث أن هذا التخصص يحتوي على عدة أقسام، ومنها: قسم معهد القادة والذي يخص ضباط الشرطة، بالإضافة إلى معهد تدريب ضباط الأمن وكذلك معهد اتصالات الشرطة، أما بالنسبة لرابع تخصص وهو مركز بحوث الشرطة، حيث أنه يحتوي على العديد المراجع والأبحاث التي تخص جميع الإدارات، وكذلك الأقسام الخاصة بالشرطة.

 

أخر تخصص وهو مركز تدريب كلاب الأمن والحراسة وكيف يتم التعامل معه ،يتم التدريب فى هذا التخصص  كلاب الأمن والحرس لسهولة العثور على أي مخدرات، وكذلك العثور على العديد من المجرمين الذين يقومون ببيع المواد المخدرة، وهذا يكون بأحدث الطرق والأساليب.

موعد التقديم فى كلية الشرطة

وأعلنت وزارة الداخلية ، عن فتح باب القبول بكلية الشرطة  لحاملي شهادة الثانوية العامة العام الماضي،

من يوم الاثنين أول اغسطس المقبل وحتى الخميس 18 أغسطس المقبل، بينما يفتح لحاملي شهادة الثانوية 2022 وطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، بدءا من الخميس 4 أغسطس وحتى الأربعاء 31 أغسطس ، بالنسبة للحاصلين على المؤهلات الجامعية " ذكور - إناث" في العام الحالي 2022، في قسم الضباط المتخصصين سيكون بداية التقديم من 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر.

الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة

وتم تحديد الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65 % للعام الحالي أو العام الماضي،وتقدير مقبول كحد أدنى للحاصلين على ليسانس الحقوق، وبكالوريوس التربية الرياضية، تقير جيد للمؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجًا في قطاعات وزارة الداخلية .

لمتابعة المزيد من الموضوعات اضغط هنا