عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التخصصات المطلوبة في مسابقة الـ 30 ألف معلم

التخصصات المطلوبة
التخصصات المطلوبة في مسابقة الـ 30 ألف معلم

يزداد بحث الموطنين في الساعات والأيام الماضية على مسابقة الـ 30 ألف معلم التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسيتم فتح باب التقديم لمسابقة المعلمين بداية من 2 حتى 24 يوليو الجاري، سيتم وسيكون ذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية، التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

اقرأ أيضًا.. غدًا| طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

 

مسابقة المعلمين

 

وللقبول في مسابقة الـ 30 ألف معلم لابد من اجتياز الاختبارات المعدة من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، واجتياز برنامج تدريبي في الصحة البدنية، واجتياز البرنامج التدريبي في استراتيجات التعليم وفق النظام الجديد.

 

ووفقًا للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فإن الممنوعين من التقديم لمسابقة الـ30 ألف معلمهم هم خريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية (الحاصلين على دبلوم تربوي)، حيث لا يحق لهم التقديم في المرحلة الأولى من مسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم.

 

التخصصات المطلوبة في المسابقة: 

تقتصر المرحلة الأولى على معلمي رياض الأطفال، ثم معلمي الصفوف الثلاثة الأولى في العام الأول للمسابقة، حيث تستهدف وزارة التربية والتعليم معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى فقط وليس معلم مادة، وسوف يتاح لهم التقديم في المراحل اللاحقة، حسبما ذكر وزير التربية والتعليم على صفحته على فيس بوك.

 

وبالتالي، فإن التخصصات المطلوبة في مسابقة التربية

والتعليم في المرحلة الأولي سيكون لمعلمي رياض الأطفال ثم معلمي الصفوف الثلاث الأولى فى العام الأول للعمل كمعلم مساعد لمدة عامين، ثم الحصول على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين للعمل كمعلم. 

 

وسيكون معلمي رياض الأطفال من خريجي كليات التربية الطفولة المبكرة، أقسام رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة أو الدبلوم المهني رياض أطفال أو طفولة مبكرة، ومعلمي الصفوف الثلاثة الأولي من خريجي كليات التربية شعبة تعليم أساسي و معلم فصل أو أقسام تعليم أساسي ومعلم فصل بكليات التربية أو التربية النوعية.

 

وتكون الأوراق المطلوبة للتقديم هي صورة ضوئية من المؤهل الدراسي وأي مؤهلات إضافية، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وصورة ضوئية من شهادة الميلاد، وصورة ضوئية من شهادة الخدمة العسكرية للذكور وشهادة الخدمة العامة للإناث، صورة شخصية حديثة مدون عليها الاسم، فيش جنائي.