رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طريقة حجز شقق وأراضي وزارة الإسكان (بأسبقية التقديم)

شقق واراضي وزارة
شقق واراضي وزارة الاسكان

يبحث الكثيرون بشكل شبه يومي عن طرق حجز شقق وأراضي وزارة الإسكان التي تطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة لتقليل عبء المسكن الذي يؤرق متوسط الدخل والشباب.

وأوضحت وزارة الإسكان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، أنه من المقرر  طرح 3677 قطعة أرض بـ10 مدن جديدة.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن مؤخرًا عن طرح قطع أراضي سكنية متنوعة بين "إسكان متوسط (محور الأراضي)، إسكان متميز، وإسكان أكثر تميزا" وذلك في 10 مدن جديدة.

كيفية حجز اراضي وزارة الإسكان

 

وترصد بوابة الوفد تفاصيل حجز الأراضي السكنية وموعدها والتي جاءت كالتالي:

بكل من يرغب في حجز قطعة أرض من الإسكان عليه الحجز سريعًا حيث أن الوزراة أكدت أن التخصيص يتم بنظام أسبقية الحجز online، من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

 

وزارة الإسكان.. موعد طرح الأراضي السكنية

ودعت الوزارة كل الراغبين في التقديم الاطلاع على شروط الطرح وطريقة الحجز والمواقع والمساحات والأسعار الخاصة بالأراضي، وطريقة السداد، الدخول على الموقع الإلكتروني ابتداء من يوم الأحد المقبل الموافق 19 يونيو الجاري.

ومن جانبه أوضح المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أماكن طرح أراضي الإسكان المتوسط والتي بلغت 1760 قطعة، وهي:"المنيا الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة، الفيوم الجديدة، أخميم الجديدة، أسيوط الجديدة، وبني سويف الجديدة".

فيما جاء عدد قطع أراضـي الإسكان المتميز إلى 1740 قطعة أرض بمدن "المنيا الجديدة، أخميم الجديدة، قنا الجديدة، سوهاج الجديدة، أسيوط الجديدة، ناصر الجديدة غرب أسيوط، طيبة الجديدة، والفيوم الجديدة".

وبلغ عدد قطع الأراضي السكنية الأكثر تميزا بعدد 177 قطعة بمدن: "المنيا الجديدة وسوهاج الجديدة وأسـوان الجديدة، بني سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة".

وفي سياق متصل هناك شروط لابد أن تتوفر في الراغبين في حجز شقق وزراة الإسكان ومنها:

 

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

- الحد الأقصى لقسط التمويل ومبلغ الصيانة للوحدة السكنية لا يتجاوز 40% من صافي الدخل الشهري.

- يجب أن يكون الحد الأدنى لمحدودي الدخل 1200 جنيه والأقصى 4500 جنيه للفرد، والحد الأدنى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه.

 

اقرا أيضًا..

الأوراق والاشتراطات لترخيص عيادتك من وزارة الصحة .. فيديو جراف

طريقة التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2022