رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طريقة الحصول على صك الأضحية من وزارة الأوقاف

صك الأضحية من وزارة
صك الأضحية من وزارة الأوقاف

صكوك الأضاحي.. يبحث الكثيرون عنها خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، كون الأضحية أحد العبادات العظيمة والتي ذكرها الله تعالى في كتابه الكريم، وسنة مؤكدة يكره للقادر عليها تركها.

 

ويهتم المسلمون ممن لا يستطيعون الشراء والذبح بأنفسهم عن طرق الحصول على صحكوك الأضاحي والقيام بالأضحية بالإنابة عنهم، ويتولى مهمة توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا، وهو ما تتيحه وزارة الأوقاف وعدد من المؤسسات والجهات المختلفة كنشاط موسمي يخدم الأسر الغير قادرين في القرى والنجوع الأكثر فقرًا ويدخل السرور على قلوبهم.

 

طرق حجز صك الأضحية من وزارة الأوقاف

 

وتقدم بوابة الوفد لمتابعيها طريقة شراء صك الأضحية من خلال وزارة الأوقاف والتي كانت قد بدأت في طرحها منذ منتصف شهر رمضان المبارك، وذلك عن طريق:

 

- جميع مديرياتها وفى المساجد الكبرى بالقاهرة والمحافظات.

 

- تتلقى الوزارة طلب صكوك الأضاحي أيضًا عبر تطبيق "الواتساب"، حيث خصصت عددا من الأرقام لتلقى طلبات شراء الصكوك، ثم ترسل مندوبا لديها للراغبين في الشراء.

 

- الحصول على صحك الأضحية عبر حسابات شراء صكوك الأضاحى فى 4 بنوك وطنية والبريد المصري.

 

سعر صك الأضحية بوزارة الأوقاف

أما عن أسعار صحكوك الأضاحي فختلفت وفقا للنوع وللجهات التي يمكن التعاون معها حيث قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال مؤتمر صحفي سابق للإعلان عن نتائج مشروع صكوك الإطعام، إن تكلفة صحك الأضحية تنوعت كالتالي:

 

- صك للحوم السودانية 2200 جنيه، وتم طباعة 120 ألف صك.

 

-  تكلفة صك اللحوم البلدية إلى نحو 3800 جنيه وتم طباعة 10 آلاف صك.

 

يذكر أن الوزارة، أكدت أن ذبح الأضاحى سيكون بدءًا من أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى عصر رابع أيام عيد الأضحى، فيما تبدأ الوزارة عملية التوزيع خامس أيام العيد، مشيرة إلى أن مشروع صكوك الأضاحى

من أفضل وأهم المشاريع التي تقوم بها الوزارة لخدمة الأسر الأولى بالرعاية.

 

موعد عيد الأضحى 2022

يشار أن معظم الدول العربية تعتمد على إعلان السعودية على رؤية هلال ذي الحجة للعام الهجري 1443، فالمملكة هي الدولة الوحيدة المنوط بها رؤية هلال شهر ذي الحجة لمسؤوليتها الكاملة عن بدء مناسك الحج على أراضيها، وما يرتبط به من مناسك فريضة الركن الأعظم كوقفة حجّاج بيت الله في عرفة، وعيد الأضحى المبارك.

 

وتعتمد المملكة السعودية على  10 مراصد فلكية لتحرّي الرؤية الشهرية للأهلّة، ومن أبرز تلك المراصد (سدير، وتمير، ومكة)، إلى جانب مراصد أخرى سيتم فيها رصد الأهلة وبينها مراصد (المدينة المنورة، والرياض، والظهران، والقصيم، وحائل، وشقراء، وتبوك).

ووفق الموقع الرسمي لتقويم أم القرى، للعام الهجري الجاري 1443، فمن المتوقع أن بداية شهر ذي الحجة سيوافق يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022.

 

وتوافق وقفة عرفة، وهي ركن من أركان فريضة الحجّ، اليوم التاسع من ذي الحجة/ 8 يوليو، ويعقبها أول أيام عيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة/ 9 يوليو.

 

اقرأ أيضًا..

رابط وشروط التسجيل في حملة الراجحي للحج

رفع الاجراءات الاحترازية بالسعودية باستثناء المسجد الحرام وبعض المناطق (تعرف على التفاصيل)