رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة تقدم 579 مشروع صغير مجانًا لأبناء الوادي الجديد

الزراعة تقدم 579
الزراعة تقدم 579 مشروع صغير مجانًا

 

قدمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ٥٧٩ مشروعا صغيرا، لدعم  أبناء محافظة الوادي الجديد، في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياه كريمة" لتنمية الريف المصري، وبمناسبة احتفال المحافظة بعيدها القومي.

 

 

اقرأ أيضًا: الزراعي المصري يتوسع في تمويل الإنتاج

 

وسلم  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، خلال احتفالية تم عقدها على هامش افتتاح مركز التنمية المستدامة بالوادي الجديد الهدايا للمستفيدين  من قرى: الشركة والمنيرة وناصر الثورة، وذلك على سبيل الدعم الذي تقدمه وزارة الزراعة لأهالي محافظة الوادي الجديد، حيث استفاد منها حوالي ٢٩١٠ مستفيد من هذه القرى.

 

 

وأصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انفوجراف استعرض خلاله أهم الهدايا التي قدمتها الوزارة لأبناء المحافظة.

 

 

وتشمل الهدايا التي تم تقديمها: ٢٥ بطارية دواجن بياض بمشتملاتها، والتي تضم  الواحدة ٥٠  دجاجة و ٢٥٠ كجم من العلف، فضلا عن ٢٠ مشروع لتربية الأغنام، تشمل الواحدة ٢ نعجة

عشار ، بالاضافة الى ٥٠٠ كجم من العلف، بالاضافة الى٥٠ مشروع لزراعة شتلات الطماطم،  بحيث يشمل المشروع الواحد ما يكفي لزراعة نصف فدان.

 

وشملت المشروعات الصغيرة ايضا، ٢٠ مشروع لزراعة البونيكام، بحيث يشمل المشروع الواحد ما يكفي لزراعة نصف فدان.

 

٨ مشروعات لزراعة النباتات الطبية والعطرية، بحيث يشمل المشروع الواحد ما يكفي لزراعة ربع فدان، فضلا عن ٥٠ مشروع لزراعة الكينوا، كما تم تقديم المكافحة المتكاملة للآفات لصالح ٢٠٠ اسرة وتوزيع المبيدات والمخصبات مجانا، فضلا عن اطلاق قوافل بيطرية لخدمة ٢٠٠ اسرة وتوفير الادوية والفيتامينات مجانا، بالاضافة الى ٣ ماكينات فرم لمخلفات نخيل البلح، و ٣ ماكينات جرش حبوب وانتاج السيلاج.